ماتشالا يعود لعمان وفييرا غير راض عن استعدادات العراق

أخبار متفرقة

 

دبي - قاد التشيكي ميلان ماتشالا تدريب منتخب البحرين للمرة الأولى أول من أمس الجمعة بعد العودة من بلاده لتلقي العزاء في وفاة والدته.

اضافة اعلان

وغاب ماتشالا عن مباراة البحرين الودية التي انتهت بالفوز على السعودية بهدف مقابل لا شيء الاسبوع الماضي لكنه سيقود الفريق في مباراته الودية الأخيرة أمام سورية يوم الاثنين المقبل.

وذكرت صحيفة "الوطن" أن ماتشالا طلب من لاعبيه "ضرورة الالتزام في التدريبات واظهار الجدية والعزيمة في الأيام المقبلة لقرب انطلاق البطولة".

وشهد المران مشاركة المهاجم اسماعيل عبد اللطيف في تدريبات انفرادية مع أخصائي العلاج الطبيب إذ يعاني اللاعب من إصابة خفيفة أبعدته عن مباراة السعودية الأخيرة، وعاد لمنتخب البحرين لاعبوه المحترفون بالدوري القطري بعد نهاية الجولة الخامسة عشرة يوم الخميس.

- أكد جورفان فييرا مدرب منتخب العراق أن فريقه ليس مستعدا بالشكل الأمثل للمشاركة في كأس الخليج وأبدى عدم رضاه عن فترة الاعداد.

ونقلت صحيفة "البيان" أمس السبت عن المدرب البرازيلي قوله: "لاعبونا غير جاهزين للبطولة الكبيرة لكننا سنبذل كل الجهود في الفترة القصيرة للوصول لمستوى مناسب.. نتمنى أن تساهم خبرة بعض اللاعبين في التغطية على الثغرات".

وأضاف: "المشكلة أن بطولة الخليج اقليمية وغير معترف بها من الاتحاد الدولي لكرة القدم ولذلك لا نستطيع المطالبة بضم لاعبينا المحترفين من الناحية القانونية".

ورفض فييرا ترشيح فريق بعينه للفوز باللقب وقال إن الفرص متساوية أمام الجميع لكنه حذر من قوة المنتخب الكويتي بطل الخليج تسع مرات وأكد على معرفته بمدربه محمد ابراهيم.

ويريد فييرا تحقيق نتائج جيدة في البطولة لتعويض فشل الفريق الفائز بكأس اسيا في التأهل للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2010.

- يحوم الغموض حول موعد وصول بعثة المنتخب الكويتي إلى سلطنة عمان بعدما ذكرت تقارير صحافية عدم توافر حجز فندق في مسقط قبل الموعد الرسمي للوصول وهو يوم الجمعة المقبل.

ويحل منتخب الكويت ضيفا على نظيره الاماراتي في آخر مبارياته الودية استعدادا للبطولة بعد غد الثلاثاء، ويرغب بطل الخليج تسع مرات في الذهاب في اليوم التالي إلى مسقط.

وقالت صحيفة "القبس" إن الحل ربما يكمن في توفير طائرة خاصة للسفر إلى مسقط يوم الجمعة نظرا لعدم وجود حجوزات في الرحلات العادية بهذا اليوم.

وعدم توفر حجز بالفنادق قبل انطلاق البطولة بعدة أيام يعود إلى استضافة مسقط للقمة 29 لقادة دول مجلس التعاون الخليجي، وذكرت الصحيفة أن الشيخ أحمد الفهد رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية سيرأس على الأرجح بعثة البلاد إلى سلطنة عمان.

- قال طبيب المنتخب العماني إن خليفة عايل لاعب السد القطري سيكون لائقا للمشاركة مع منتخب بلاده في البطولة رغم معاناته من الإصابة، ونقلت صحيفة "عمان ديلي" أمس السبت عن الجهاز الطبي لمنتخب أصحاب الأرض قوله: "إصابة عايل لا تدعو إلى القلق.. سيشارك اللاعب في مران اليوم وهو جاهز لخليجي 19".

- ستتعرض آمال منتخب البحرين في المنافسة على لقب البطولة لانتكاسة كبيرة إذا تعثر انضمام جيسي جون مهاجم اكسلسيور موسكرون البلجيكي للفريق.

ونقلت صحيفة "البيان" عن الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني أمس السبت قوله: "مسألة غياب جون عن كأس الخليج لم تحسم بشكل نهائي".

وأضاف أن احتمالات مشاركة مهاجم المحرق السابق تبقى واردة لكنه أشار إلى عدم ادراج البطولة ضمن مواعيد البطولات الرسمية ربما يتسبب في مواصلة تمسك الفريق البلجيكي بجون.

ومن المقرر أن يتضح موقف جون من المشاركة خلال يومين خاصة أنه يعاني في الوقت الحالي أيضا من إصابة في الكاحل، وفي حالة غياب جون فان ميلان ماتشالا مدرب البحرين سيضطر على الأرجح للاعتماد على اسماعيل عبد اللطيف بجوار علاء حبيل في خط الهجوم.

وسيلعب منتخب البحرين الذي فاز على السعودية وديا يوم الثلاثاء الماضي آخر مبارياته الودية قبل كأس الخليج بمواجهة منتخب سورية يوم الاثنين المقبل.

- سيغيب ثلاثي المنتخب العراقي عماد محمد وهوار ملا محمد وصالح سدير عن مباراة منتخب بلادهم الودية أمام الامارات أمس السبت استعدادا لخليجي 19.

ونقلت وكالة أنباء "أصوات العراق" عن سعد الزهيري المنسق العام للاتحاد العراقي قوله إن هذا الثلاثي سينضم لمعسكر المنتخب العراقي يوم الثلاثاء المقبل بسبب ارتباطهم بمباريات مع أنديتهم.

ويلعب عماد محمد في فريق سيباهان الإيراني وسدير في العهد اللبناني وهوار ملا في انورثوسيس القبرصي.

ومن المقرر أن يستهل المنتخب العراقي الذي لعب مباراة ودية واحدة استعدادا للبطولة وخسرها 2-1 أمام منتخب سفراء السلام مشواره في كأس الخليج بملاقاة منتخب البحرين.

وأكد الزهيري أن القائد يونس محمود يواصل تدريباته التأهيلية للتعافي من الإصابة ومن المرجح أن يكون جاهزا لقيادة خط هجوم "أسود الرافدين" في البطولة.

- سيلعب منتخب اليمن مباراتين وديتين مع منتخب زيمبابوي اليوم الأحد وبعد غد الثلاثاء في صنعاء قبل أن يتوجه إلى سلطنة عمان.

وستساهم المباراتان بشكل كبير في وقوف المصري محسن صالح مدرب اليمن على التشكيلة المناسبة في منافسات المجموعة الثانية بالبطولة مع منتخبات السعودية والامارات وقطر.

- ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية أن قناة الجزيرة الرياضية التي من المفترض أن تنقل أحداث خليجي 19 بشكل حصري توصلت إلى اتفاق مع أكثر من نجم عربي بارز للمشاركة في تحليل المباريات.

وقالت الصحيفة إن من ضمن المشاركين سامي الجابر ونواف التمياط من السعودية وبشار عبد الله من الكويت وأحمد راضي من العراق.