ماجستير مشترك بين "عمان العربية" و"الوطني لإدارة الأزمات"

جانب من حفل توقيع مذكرة التفاهم في جامعة عمان العربية امس -(من المصدر)
جانب من حفل توقيع مذكرة التفاهم في جامعة عمان العربية امس -(من المصدر)

عمان- الغد-  أعلنت جامعة عمان العربية والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، عن فتح برنامج ماجستير في التخطيط الإستراتيجي وإعداد القادة. اضافة اعلان
وأبرم المركز ممثلا، بنائب رئيسه العميد الركن د.عدنان العبادي، والجامعة ممثلة برئيسها د. ماهر سليم أمس، مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية، بغية فتح برامج أكاديمية مشتركة، وذلك بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عمر الجازي وعدد من المسؤولين من الجانبين.
وتشرف الجامعة، بموجب مذكرة التفاهم، على منح درجة الماجستير لهذا البرنامج، حيث من المقرر تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين من أجل الاشراف على التنفيذ، وإعداد الخطط الدراسية ووصف المساقات الخاصة بمتطلبات الكلية.   
وبموجب المذكرة، سيصار إلى عقد الدورات التدريبية المتخصصة الفنية والتقنية وورش العمل والمؤتمرات ذات الصلة بإدارة الأزمات.
ومن المقرر أن تتولى الجامعة تعيين أعضاء هيئة التدريس، حسب متطلبات هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، لغايات تنفيذ برنامج الماجستير في كلية الأعمال، والعمل على الحصول على الاعتماد الخاص من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بالتنسيق مع المركز.
وقال الجازي إن الجامعة "تتطلع من الشراكة مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات للارتقاء بعملية التخطيط الاستراتيجي إلى مستويات عملية تخدم عملية التنمية وتحافظ على المنجزات الوطنية، من خلال تأهيل طلبة سيتحولون في المستقبل إلى قادة وشركاء بعملية صنع القرار".
فيما قال د. سليم ان الجامعة "لا تألو جهدا بالتعاون مع المؤسسات الوطنية التي تتيح للجامعة الارتقاء بمخرجاتها الاكاديمية التزاما برؤيتها ورسالتها الجامعية".
وقال العميد العبادي ان مذكرة التفاهم تسعى لبناء القدرات الوطنية في مجال إدارة الازمات، مبينا أن المركز "يضع امكاناته من كوادر متخصصة ومؤهلة ذات خبرة، قادرة على تنفيذ برامج تدريبية وأكاديمية متعلقة بالمركز وأي أمور أخرى ذات علاقة".