مانشستر سيتي يقترب من تأهل طال انتظاره أمام كييف

هداف مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو - (رويترز)
هداف مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو - (رويترز)

مدن-  يبدو مانشستر سيتي في موقف رائع عندما يحاول الارتقاء إلى مستوى التطلعات والوصول لأول مرة إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيف دينامو كييف اليوم.اضافة اعلان
وتفوق سيتي 3-1 في ذهاب دور الستة عشر في كييف ويبدو قريبا من التأهل لأول مرة أمام فريق لم يحقق أي فوز رسمي في إنجلترا.
والمشكلة الوحيدة بالنسبة لسيتي تتعلق بعدم ثبات مستواه على مدار الموسم ولذلك فإن الجماهير في ستاد الاتحاد لن تتعامل مع التأهل باعتباره مضمونا خصوصا بعد الابتعاد عن لقب الدوري الإنجليزي.
وتعادل سيتي -الذي خرج من دور 16 في دوري الأبطال في آخر موسمين أمام برشلونة- مع نوريتش سيتي بدون أهداف يوم السبت الماضي بعد عرض متواضع بينما من المنتظر أن ينتقل تركيز المدرب مانويل بيليغريني إلى مواصلة التقدم في دوري الأبطال.
وقال بيليغريني للصحفيين "الطريقة الوحيدة للمضي قدما ستتعلق بالتفكير في دوري الأبطال يوم الثلاثاء وبعد ذلك سنلعب على أرضنا أمام مانشستر يونايتد في الدوري".
وأضاف "خرجنا بنتيجة مهمة جدا في مباراة الذهاب لكن المواجهة لم تحسم بعد. أسوأ شيء بالنسبة لنا أن نعتقد أن الأمر قد انتهى بعد الفوز 3-1 خارج أرضنا، من المهم أن ندرك أننا واجهنا فريقا كبيرا في دينامو كييف".
ودينامو كييف فريق كبير بالفعل لكنه دائما ما يتعثر عندما يلعب في إنجلترا إذ خاض هناك 13 مباراة وتعادل مرتين وخسر 11 مرة.
وسيتعين الآن على سيرجي ريبروف مدرب كييف أن يحاول تغيير هذا الواقع بينما يملك خبرة سابقة في الكرة الإنجليزية باللعب في صفوف توتنهام هوتسبير ووست هام يونايتد.
وقال ريبروف بعد الخسارة ذهابا بأهداف سيرجيو أغويرو وديفيد سيلفا ويايا توري "سيتي من أفضل فرق العالم ويملك طموحا كبيرا وقوة هجومية من الصعب إيقافها، سنحاول تحليل أخطائنا والاستعداد بجدية للقاء الإياب".
وسينتظر دينامو الكثير من المهاجم أندريه يارمولنكو العائد من إصابة في الكاحل والذي ظهر بشكل رائع في ثلاث مباريات للفريق خلال آذار (مارس) الحالي.
لكن في النهاية يبدو أنه سيكون من الصعب على بطل أوكرانيا أن يبلغ دور الثمانية لأول مرة منذ 1999 عندما كان القائد سيرجي ريبروف يقود خط الهجوم.
أتلتيكو يريد استثمار الأفضلية
من ناحية ثانية، سجل أتلتيكو مدريد تسعة أهداف في آخر ثلاث مباريات ليواصل ملاحقة برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني وسيتمنى استمرار هذه القوة الهجومية أمام أيندهوفن في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم.
ولعب أيندهوفن أكثر من عشرين دقيقة بعشرة لاعبين في مباراة الذهاب لكنه خرج بالتعادل بدون أهداف أمام فريق دييغو سيميوني الذي سحق ديبورتيفو لاكورونيا 3-0 يوم السبت.
وقال سيميوني الذي لم يخسر فريقه في آخر ثماني مباريات في كل المسابقات واستقبل مرماه هدفين فقط خلال هذه الفترة "نحن نسجل الأهداف من كل مكان في الملعب وهذا يظهر أن بوسعنا صناعة الفرص".
وسجل أنتوان غريزمان في أربع مباريات متتالية في الدوري ورفع هداف أتلتيكو رصيده إلى 16 هدفا أمام ديبورتيفو، وقال سيميوني إنه رغم أن لوسيانو فيتو زميل غريزمان في خط الهجوم لم يسجل في الفترة الأخيرة فإنه ما يزال مهما للفريق، وأضاف "فيتو يتمركز بشكل جيد حتى إذا لم يكن يسجل. يلعب بشكل رائع وظهره لمرمى المنافس ويستحوذ على الكرة ويشغل المدافعين".
وتابع عن ثنائي خط الوسط "نملك أيضا عدة لاعبين من الخط الثاني (خط الوسط) مثل ساؤول وكوكي. أهم مباراة لنا في الموسم كانت أمام ديبورتيفو وأهم مباراة لنا الآن ستكون أمام أيندهوفن".
ولم يشعر في المقابل فيليب كوكو مدرب أيندهوفن برضا كبير بعد التعادل 1-1 مع هيرنفين في الدوري الهولندي، وقال كوكو "كان يجب أن نظهر ثقتنا في الاستحواذ على الكرة وأن نلعب بجدية وبإيقاع مرتفع لكننا لم نفعل. ظهرنا بشكل متواضع خلال الشوط الأول من المباراة".
وأضاف "طالبت لاعبي فريقي بين الشوطين برفع النسق درجة أو درجتين على الأقل وطالبتهم بالتركيز في هذه المباراة وبشكل أكبر من المباريات المقبلة".
وسيحاول أيندهوفن تعويض خسارته مرتين في دور المجموعات أمام أتليتيكو في موسم 2008-2009 في المواجهة السابقة الوحيدة بينهما.
وسيعود لوك دي يونغ مهاجم أيندهوفن من الإيقاف لكن زميله غاستون بيريرو سيغيب بعد طرده في لقاء الذهاب.
وسيكون بوسع أتلتيكو الاعتماد على يانيك كاراسكو بعد غيابه عن المباراة الأولى بسبب معاناته من إصابة في الكاحل. -(رويترز)