مانشستر يونايتد يأمل بمواصلة مشواره الناجح

مانشستر يونايتد يأمل بمواصلة مشواره الناجح
مانشستر يونايتد يأمل بمواصلة مشواره الناجح

البريمير ليغ

 

    لندن- من المتوقع ان يحافظ مانشستر يونايتد على فارق النقاط الست الذي يفصله عن منافسه المباشر تشلسي عندما يستقبل اليوم على ملعبه "اولدترافورد" تشارلتون اتلتيك احد فرق الذيل.

اضافة اعلان

وكان فريق "الشياطين الحمر" فاز في مباراتيه الاخيرتين برباعية نظيفة على واتفورد على ارضه وعلى توتنهام في عقر دار الاخير ليؤكد بانه جاهز لكي يستعيد اللقب الذي فاز به للمرة الاخيرة عام 2003.

واعتبر مدرب مانشستر السير اليكس فيرغسون بان ثنائي خط الدفاع ريو فرديناند والصربي نيمانيا فيديتش ساهما بشكل اساسي في ثبات مستوى فريقه خلافا للموسم الماضي عندما تلقت شباك الحارس العملاق الهولندي ادوين فان در سار العديد من الاهداف الذي سيغيب عن صفوف مانشستر يونايتد بعد أن كسر الحارس الهولندي أنفه في مباراة الفريق السابقة أمام توتنهام يوم الاحد الماضي.

وقال فيرغسون: "شكل فرديناند وفيديتش ثنائيا رائعا ويمكن للثنائي ان يتحسن لانهما لا يزالا صغيري السن، انهما اساس لدفاع سيستمر لسنوات طويلة".

ومع ذلك يبدو أن مانشستر ما زال واثقا من الاحتفاظ بصدارته على حساب تشلسي حيث صرح اللاعب مايكل كاريك لموقع مانشستر على الانترنت قائلا: "إننا في موقف جيد .. وقد عملنا من أجل ذلك ولا نريد خسارة ما وصلنا إليه. الامر يعود إلينا في تحقيق نتيجة جيدة كل أسبوع".

وأضاف: "ما نفعله يعود إلينا ونعرف أننا إذا فزنا بعدد كافي من المباريات سنفوز بلقب البطولة. إننا لا ننظر لما يلينا مباشرة ولسنا قلقين من تشلسي".

ولم يخض معظم افراد مانشستر يونايتد مباريات دولية مع منتخباتهم الوطنية وبالتالي فانهم في كامل جهوزيتهم البدنية.

في المقابل يستقبل تشلسي على ملعبه "ستانفورد بريدج" ميدلزبره الذي تحسنت نتائجه في الآونة الاخيرة.

ومن المتوقع ان يخوض قائد تشلسي جون تيري اول مباراة له اساسيا منذ 13 كانون الاول/ديسمبر الماضي عندما اصيب في ظهره. وكان تيري شارك في الدقائق الاخيرة من مباراة فريقه ضد بلاكبيرن الاسبوع الماضي.

ويأمل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي في إشراك المدافع واين بريدج في لقاء اليوم بعد انسحاب اللاعب من منتخب إنجلترا في مباراته الودية أمام أسبانيا الاربعاء الماضي بسبب مشكلة في الفخذ، وقد يغيب لاعب الوسط الالماني مايكل بالاك عن صفوف تشلسي لاصابته هو الآخر في فخذه خلال مباراة ألمانيا الودية أمام سويسرا الاربعاء الماضي والتي انتهت بفوز ألمانيا 3-1.

وقال بالاك: "لقد أصبت بشد. ولكنني آمل الا يكون خطيرا، سننتظر لبضعة أيام لنري كيف سيكون الالم الناتج عنه. إنه أمر مزعج لانني أقضي موسما جيدا منذ بدايته فيما يتعلق بأمور الاصابة".

ويحل ليفربول الذي انتقلت ملكيته الى الثنائي الاميركي جورج جيليت وطوم هيكس ضيفا على نيوكاسل في مباراة ليست سهلة على الاول الذي لم يخسر في مبارياته الست الاخيرة.

وأدلى الثنائي الاميركي بالتصريح الذي أراد كل مشجع لليفربول سماعه عندما تعهدا بتوفير المال اللازم للنادي صاحب المركز الثالث بترتيب الدوري، بينما يسعى لتضييق الفارق الذي يفصله عن فريق الصدارة مانشستر يونايتد وعن حامل اللقب تشلسي.

وقال جيليت: "إن المال ليس هدفنا الاول. بالقرب من قمة قائمة أهدافنا يوجد الفوز والشغف والتراث واحترام التاريخ والاعراف".

وأضاف: "نؤكد للجماهير أننا نعرف من أين يأتي الفوز. فكرة القدم هي أهم رياضة في العالم. وفي هذه الرياضة هذا هو أهم نادي وهو ليس بعيدا عن أن يكون الافضل في العالم".

وفي الوقت الذي يكاد فيه ليفربول يطير من السعادة ما زال منافسه نيوكاسل يعاني من تعاقب الاخبار السيئة عن مهاجمه مايكل أوين عليه، فقد لا يتمكن مهاجم منتخب إنجلترا وليفربول السابق من اللعب حتى نهاية هذا الموسم لعدم اكتمال شفاؤه من إصابة التمزق في الاربطة.

وفي المباريات الاخرى، يلعب ايفرتون مع بلاكبيرن، وبورتسموث مع مانشستر سيتي، وريدينغ مع استون فيلا، وشيفيلد يونايتد مع توتنهام، ووست هام مع واتفورد، وارسنال مع ويغان، وبولتون مع فولهام.