"مبادرة النيابية" تتابع إنجاز الخطة التنفيذية لقطاع التعليم العالي

عمان -عقدت كتلة مبادرة النيابية لقاءها الرابع لمتابعة انجاز الخطة التنفيذية لقطاع التعليم العالي والتي ارتبطت بجدول زمني وبحضور مجموعة من رؤساء الجامعات الرسمية والخاصة وخبراء في التعليم والتعليم العالي واعيان ونواب.اضافة اعلان
وقال الناطق الاعلامي للكتلة النائب فيصل الاعور ان اللقاء تناول عدة محاور منها أسس القبول الجامعي والتمويل والاستقلال المالي والاداري ومحور الجودة والكفاءة والعديد من المحاور.
وخلال اللقاء، أعرب منسق عام مبادرة النائب مصطفى حمارنة عن "استغرابه من الانجاز المحدود للخطة التنفيذية"، مشيرا الى أن الجميع يتحمل المسؤولية جراء ذلك وان الاستمرار على هذا الحال يشكل عقبة امام الاصلاح الحقيقي.
واضاف "ان الخيار لكم إما الاستمرار في الاشتباك الايجابي لتحقيق الأهداف المشتركة في تطوير التعليم العالي، أو أننا سنعود والحالة هذه الى مكاتبنا في مجلس النواب لنمارس اعمالنا وفقا للصلاحيات الدستورية وتوجيه الكتب الرسمية وطلب الاجابة عليها خلال المدد المحددة ومن ثم بيان أوجه الخلل".
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تحديد مدة زمنية مقدارها ثلاثة أيام لتقديم كل المقترحات بشكل خطي وتحديد الفترة الزمنية المطلوبة للتنفيذ. - (بترا)