"مبادرة النيابية" تثمن قرار أوروبا بوضع ملصقات على منتجات المستوطنات

عمان - ثمنت كتلة "مبادرة" النيابية قرار مفوضية الاتحاد الأوربي القاضي بوضع ملصقات لتمييز المنتجات القادمة من المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الاراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل.اضافة اعلان
وقالت الكتلة في بيان أمس ان قرار الاتحاد الأوربي ينسجم مع مواقفه المتعددة القائمة على العقلانية وعمق النظرة السياسية في التعامل مع كيان محتل يمارس أقصى واعنف ممارسات الظلم والاستبداد بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، مشيدة بقراراته الداعمة للقضية الفلسطينية وقضايا الأمة العربية.
وأشارت الى ان الاتحاد يعتبر لاعباً فاعلاً في دعم كل الجهود الرامية إلى حل الصراع في فلسطين بصفته عضواً في اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط، مؤكدة أهمية دعم الاتحاد لجهود بناء الدولة الفلسطينية وحل الدولتين.
وعبرت الكتلة عن اعتزازها بموقف وزراء خارجية الاتحاد في مرحلة إغلاق قطاع غزة من قبل إسرائيل، ووصفهم لذلك "بأنه غير مقبول ويأتي بنتائج عكسية من الناحية السياسية" ودعوتهم الى فتح فوري للمعابر دون شروط .
ودعت إلى ترسيخ الانفتاح على دول الاتحاد الأوروبي وبناء مزيد من العلاقات الدبلوماسية معها وتعميق العلاقات البرلمانية، نظرا لمواقفه الايجابية من الاحتلال الصهيوني الغاشم.-(بترا)