مبادرة جماعية لوقف العنف الجامعي في الكرك

هشال العضايلة

الكرك - أطلقت فاعليات تربوية وشعبية وأكاديمية في محافظة الكرك مبادرة لوقف العنف الجامعي تحت عنوان "يدا بيد نزرع الأردن محبة وسلام".
وتضمنت المبادرة التي بدأت في قاعة نادي أدر الرياضي أول من أمس، توزيع منشورات وإلقاء محاضرات وتوصيات تدعو إلى الحد من العنف الجامعي بتعاون متكامل بين البيت والمدرسة والجامعة ومختلف مؤسسات المجتمع المحلي.
وقال نائب عميد شؤون الطلبة في جامعة مؤتة الدكتور ماهر مبيضين إن الجامعة ساهمت في تخفيض حدة العنف الجامعي خلال العام المنصرم، من خلال الإجراءات التي اتخذتها على المستوى الأمني والتعليمي والبرامج اللامنهجية في الجامعة.
وأشار إلى أن تعاون الجامعة مع مؤسسات المجتمع المدني ساهم في الحد من هذه الظاهرة، لافتا إلى أن الجامعة ترحب بكل المبادرات الرامية إلى إيجاد بيئة خالية من العنف ليمارس الشباب دورهم الفاعل في بناء الوطن.
وعرض العقيد ناهض المقابلة من مديرية شرطة الكرك دور الجهاز الأمني في الحد من هذه الظاهرة، مشيرا إلى الضوابط والحدود التي يتوقف عندها رجل الأمن في التدخل بمثل هذه الحالات.
وقال إن جهاز الأمن العام يساهم في بسط الأمن ونبذ العنف من خلال الدورات لأصدقاء الشرطة التي تستهدف الفئات الشبابية من الجامعات والمدارس والأندية الطلابية لبث رسالة الأمن العام المتمثلة في المحافظة على الأموال والأعراض وأمن المواطن في كل مكان.
وقدم أستاذ علم الاجتماع في جامعة مؤتة الدكتور حسين محادين توصيات ومقترحات تساهم في الحد من هذه الظاهرة، مشيرا إلى أهمية ودور التربية البيتية والمدرسية والجامعية في هذا المجال.

اضافة اعلان

[email protected]

@hashalkarak