مبادرة ‘‘حقق‘‘ تنتخب الهيئات الإدارية لمجالسها

شاب يقترع لانتخاب ممثليه بالهيئات الإدارية لمجالس مبادرة "حقق" أمس-(بترا)
شاب يقترع لانتخاب ممثليه بالهيئات الإدارية لمجالس مبادرة "حقق" أمس-(بترا)

عمان - نفذّت مبادرة "حقق"، (احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد) أمس، أول انتخابات للهيئات الإدارية لمجالس المبادرة في مختلف محافظات المملكة، حيث جرى الاقتراع في سبع محافظات هي إربد، المفرق، جرش، العاصمة، البلقاء، الكرك، معان، فيما تم الفوز بعضوية الهيئات الإدارية بالتزكية في خمس محافظات وهي عجلون، الزرقاء، مادبا، الطفيلة، العقبة.اضافة اعلان
ووفق الانتخابات التي جرت فقد فاز 70 فارسا وفارسة ويمثلون فئة الشباب، وتحديداً الفئة العمريّة من 16 إلى 20 عاما، بعضوية الهيئات الإدارية في مجالس "حقق".
وتتركز مهام مجالس "حقق" ، التي تضم فرسان وفارسات المبادرة الذين تم تخريجهم من دورات سابقة، في تنظيم الجهد الشبابي التطوعي في المحافظات، حيث سيتم التركيز على الأعمال التطوعية وأعمال خدمة المجتمع في كل محافظة من محافظات المملكة من خلال هذه المجالس.
وستقوم مجالسها في كل محافظة وفق بيان لها أمس بعمل تطوعي ونشاط واحد كل شهر وفق خطة ربعية يتم وضع خطوطها العامة من قبل إدارة مؤسسة ولي العهد وإدارة المبادرة بما يتوافق مع الأهداف العالمية للتنمية البشرية.
وستقوم كل هيئة إدارية باختيار الأعمال التطوعية والنشاطات التي تتناسب مع الهدف الربعي المحدد لها، وفي نهاية العام ستتنافس مجالس حقق من كل المحافظات على جوائز مخصصة لأفضل عمل تطوعي وأفضل نشاط متوافق مع الهدف العام للعمل التطوعي والنشاط.
وثمّن الشباب المشاركون هذه الخطوة واعتبروها تطبيق حي يسهم في تعزيز قدراتهم، كما أكّد الفرسان والفارسات على أن المجالس ستكون منصّة هامّة لتطبيق ما تعلموه من مبادئ خلال فترة اشتراكهم في المبادرة.
وتأتي مجالس "حقق" كتجسيد حقيقي لرؤية ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني،
ونموذجا للتشارك بين المؤسسات الوطنية لتحقيق المصلحة الوطنية العليا، حيث قامت المؤسسة ببناء شراكات مع وزارة الشباب، بالإضافة إلى شريكها الرئيس في المبادرة وهو وزارة التربية والتعليم، حيث ستستضيف مقرات بعض المراكز الشبابية في محافظات المملكة مجالس حقق، إيماناً منها بدورها في تطوير الأداء الشبابي في المملكة.-(بترا)