مباراة اتلتيكو ولايبزيغ في "موعدها المحدد" رغم خطر "كورونا"

figuur-i
figuur-i

مدريد - أكد نادي اتلتيكو مدريد الاسباني أن نتائج الحالات الأخرى للاعبيه وجهازه الفني للكشف عن فيروس كورونا المستجد جاءت سلبية أمس الاثنين، وذلك بعد الاعلان عن وجود حالتين في صفوفه أول من أمس.اضافة اعلان
وأصدر نادي العاصمة الاسبانية بيانا جاء فيه "خضع لاعبو الفريق وافراد الجهاز الفني لفحوصات جديدة مساء الاحد وجاءت جميع النتائج سلبية".
وكشف اتلتيكو عن هوية اللاعبين اللذين اصيبا بفيروس كوفيد-19 أول من أمس وهما الظهير الأيسر الكرواتي سيمي فرساليكو والجناح الأرجنتيني أنخل كوريا.
يذكر أن أتلتيكو مدعو إلى مواجهة لايبزيغ الالماني في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد غد الخميس.
إلى ذلك، أكد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) أمس ان المباراة المقررة بين اتلتيكو مدريد ولايبزيغ "ستلعب في موعدها المحدد" الخميس على الرغم من حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف النادي الاسباني.
وكان نادي العاصمة الاسبانية قد أكد في بيان رسمي له أول من أمس إلى أن جميع العاملين واللاعبين والمسؤولين في النادي سيخضعون لفحوصات اضافية.
وقال متحدث باسم ويفا "المباراة ستلعب في موعدها المحدد. ليس لدينا أي تعليق نضيفه".
وأجبرت جائحة فيروس كورونا الاتحاد القاري للعبة على استكمال منافسات دوري أبطال أوروبا على شكل بطولة مصغرة في العاصمة البرتغالية لشبونة اعتبارا من الدور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وحتى المباراة النهائية المقررة في 23 آب (أغسطس).
ووفق البروتوكول الصحي لـ "ويفا"، فيجب أن يكون هناك 13 لاعبا، بمن فيهم الحارس، بصحة جيدة كي تقام المباراة. وفي حال عدم مطابقة الشروط، قد تؤجل الى وقت لاحق.
وينطلق الدور ربع النهائي يوم غد الاربعاء بلقاء أتالانتا الايطالي الذي بلغ هذا الدور من مشاركته الأولى في المسابقة مع باريس سان جرمان الفرنسي.
مبابي يعود لتمارين الباريسي
من ناحية ثانية، عاد النجم الفرنسي كيليان مبابي للتدريبات الجماعية لفريقه باريس سان جرمان أول من أمس بعد شفائه من الإصابة، لتزداد حظوظه في المشاركة أمام أتالانتا الإيطالي يوم غد الأربعاء في ربع نهائي دوري الأبطال.
وقطع النجم الأسمر خظوة أخرى في برنامجه التأهيلي للشفاء من الإصابة القوية في كاحل القدم اليمنى التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام سانت إتيان في 24 تموز (يوليو) الماضي في نهائي كأس فرنسا، ليعزز من حظوظه في اللحاق بالمواجهة الأهم لفريقه في الموسم أمام الفريق الإيطالي صاحب الأداء المذهل هذا الموسم.
وحسبما كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أجرى صاحب الـ21 عاما بعض تدريبات الإحماء بدون كرة، قبل أن يجري تدريبات تخصصية مع المعد البدني بالفريق الباريسي، لينهي المران الجماعي رفقة باقي زملائه بدون أي مشاكل. ويستعد الـ"بي إس جي" لاستئناف مشواره في دوري الأبطال عندما يواجه فريق مدينة بيرغامو يوم الأربعاء المقبل على ملعب "النور" في لشبونة ضمن مواجهات دور الثمانية.
ليفاندوفسكي يتفوق على ميسي ورونالدو
على صعيد متصل، نجح البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، في التفوق على ليونيل ميسي قائد برشلونة، وكريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس.
وذكر الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا، أن ليفاندوفسكي نال جائزة أفضل لاعب في الأسبوع بدوري الأبطال، بعدما تمكن من قيادة فريقه لفوز عريض على تشلسي بنتيجة (4-1).
وتمكن ليفاندوفسكي من تسجيل هدفين وصناعة مثلهما، في تأهل البافاري للدور ربع النهائي.
وتفوق مهاجم الفريق البافاري بذلك على منافسيه، ميسي الذي سجل هدفًا وصنع آخر أمام نابولي، وكريستيانو رونالدو الذي أحرز هدفين في شباك ليون، وكايل ووكر مدافع مانشستر سيتي. -(وكالات)