مباراتا السد مع أم صلال والغرافة مع الخور اليوم قد تفرزان البطل

مباراتا السد مع أم صلال والغرافة مع الخور اليوم قد تفرزان البطل
مباراتا السد مع أم صلال والغرافة مع الخور اليوم قد تفرزان البطل

الدوري القطري

 

 الدوحة- تشهد الملاعب القطرية اليوم الخميس خمس مباريات في يوم واحد بالمرحلة الحادية والعشرين من الدوري القطري لكرة القدم حيث يلتقي الغرافة مع الخور والسد مع أم صلال والشمال مع العربي والريان مع الوكرة وقطر مع الاهلي.

اضافة اعلان

وقد يتحدد مصير لقب البطولة اليوم خاصة من نتيجة مباراتي الغرافة مع الخور وبعدها السد مع أم صلال حيث سيترتب على نتيجة هاتين المباراتين الوضع النهائي للبطولة.

ويتصدر السد قمة جدول البطولة برصيد 51 نقطة يليه الغرافة برصيد 34 نقطة وأم صلال في المركز الثالث برصيد 29 نقطة والريان رابعا برصيد 28 نقطة ثم قطر خامسا (25 نقطة) والعربي سادسا (24 نقطة) والوكرة سابعا (23 نقطة) والشمال ثامنا (22 نقطة) والخور تاسعا (21 نقطة) ثم يأتي الاهلي في المركز الاخير برصيد 17 نقطة

ويستطيع السد حسم لقب الدوري لصالحه إذا تحقق أمران أولهما أن يتعادل الخور مع الغرافة والثاني أن يفوز السد على أم صلال وفي هذه الحالة يتوج السد بطلا للمسابقة قبل نهاية الموسم بفترة طويلة حيث يتبقى على ختام المسابقة سبع مراحل من بينها هذه المراحل.

وستكون المنافسة ملتهبة في باقي المباريات أيضا حيث يزداد الصراع بشكل قوي على البقاء أو الدخول في المربع الذهبي ونفس الشيء بالنسبة للابتعاد عن قاع البطولة والذي يعاني فيه أكثر من فريق من مشاكل الهبوط التي أصبحت مصدر أرق كبير لاندية عديدة.

وفي مباراة السد مع أم صلال يواجه السد أزمة كبيرة بسبب إصرار مدرب المنتخب الاولمبي القطري حسن حرمة الله على ضم لاعبي المنتخب الاولمبي في هذا التوقيت العصيب من بطولة الدوري رغم أن المنتخب الاولمبي سيتجمع في الوقت الحالي لخوض مباراة ودية السبت المقبل بماليزيا ضمن استعدادات الفريق لتصفيات أولمبياد بكين 2008

ويغيب عن السد 16 لاعبا منهم عشرة لاعبين بالمنتخب الاولمبي ووسام رزق ومحمد صقر وعيسي الكواري وجفال راشد وعبد الله كوني للاصابة والعماني خليفة عايل للايقاف مما دفع الجهاز الفني للفريق إلى شن حملة شرسة في مؤتمر صحفي يوم امس الاربعاء على مدرب المنتخب الاولمبي لتعمده هذا الموقف مع لاعبي السد في حين ضم لاعبا واحدا فقط من أم صلال للمنتخب.

ويعتمد السد في مباراة اليوم على الثلاثي المحترف البرازيلي إيمرسون ومواطنه الاخر فيليب جورج والاكوادوري كارلوس تينيريو والعماني محمد ربيع بالاضافة لحارس المرمي باسل زيدان.

وسيضطر فوساتي بعد ذلك لاستكمال صفوف الفريق بلاعبي فريق الصف الثاني.

والمباراة الثانية من حيث الاهمية هي مباراة الغرافة والخور التي تسبق مباراة السد.

وإذا كانت رغبة السد هي نجاح الخور في تحقيق التعادل على الاقل مع الغرافة في هذه المباراة ليبعد الاخير عن منافسة السد على لقب المسابقة فإن الخور سيخوض المباراة بروح قتالية قوية لتحقيق الفوز خاصة وأن الفريق يتعلق بأي نقطة أملا في الهروب من القاع حيث يحتل المركز قبل الاخير.

والمباراة الثالثة ستكون بين الاهلي ونادي قطر ولا بديل أمام الاهلي سوي الفوز فيها نظرا لاحتلال الفريق المركز الاخير وتجمد رصيده عند 17 نقطة.

وإذا لم يحقق الاهلي الفوز سيجد نفسه في مهب الريح ويقترب أكثر من الهبوط لدوري الدرجة الثانية

ويبحث فريق قطر لنفسه عن مكان بين الكبار بعد أن تراجع للمركز الخامس. ويسعى الفريق للدخول إلى المربع الذهبي.

والمباراة الرابعة سيكون طرفاها الشمال والعربي حيث يخوض البرتغالي جوزية روماو أول مباراة له في الدوري كمدرب للعربي خلفا للمدرب الوطني عبد الله سعد ويريد أن يضع بصمته الايجابية.

أما الشمال فيعاني من خطر الهبوط للدرجة الثانية ولكنه لن يكون صيدا سهلا خاصة وأنه يمتلك فريق متناسقا ومنظما وبه عدد من اللاعبين أصحاب الخبرة.

والمباراة الاخيرة اليوم تجمع بين الريان والوكرة ويهدف كل طرف لتحقيق الفوز حيث يسعى الريان للاستقرار بشكل نهائي في المربع الذهبي بينما يرغب الوكرة في الدخول ضمن منطقة وسط جدول الدوري.