مبنى جديد لطوارئ البشير بكلفة 20 مليون دينار

المدخل الرئيس لمستشفى البشير الحكومي في منطقة الأشرفية بعمان - (أرشيفية)
المدخل الرئيس لمستشفى البشير الحكومي في منطقة الأشرفية بعمان - (أرشيفية)

عمان- كشف وزير الصحة الدكتور محمود الشياب عن طرح عطاء لانشاء مبنى جديد للاسعاف والطوارئ في مستشفى البشير، بمساحة 18 الف متر مربع مطلع العام المقبل، بما يتيح زيادة عدد الاسرة لتصبح 120 سريرا وتزويده باحدث الاجهزة والمعدات الطبية.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال زيارته فجر اليوم الخميس، الى مستشفى البشير امتدت حتى الصباح، وجال في جميع الاقسام للوقوف على واقع الخدمة المقدمة للمراجعين والمرضى على اسرة الشفاء لا سيما في مثل هذه الاوقات.

ولفت الدكتور الشياب الى انه يجري حاليا مراجعة المخططات الهندسية وتدقيق وثائق العطاء الخاصة بإنشاء المبنى الجديد وحال الانتهاء من هذه المرحلة؛ فسيتم المباشرة بالبناء بكلفة تصل الى نحو 20 مليون دينار للانشاء والتجهيز.

واشار الى ان زيارات المتابعة لمواقع تقديم الخدمة تهدف بشكل رئيس للوقوف على مدى تنفيذ الاحتياجات التي يتم الاشارة إليها في زيارة سابقة وان هذه الزيارات تكتسب اهمية بالغة.

وكان الدكتور الشياب قد زار فجرا المستشفى قبل شهر، وتأتي هذه الزيارة متابعة لما تم تنفيذه من ملاحظات الزيارة السابقة وخاصة المتعلقة بالاستعداد والجاهزية العالية لتقديم الخدمة في اي وقت، واجراء صيانات عاجلة لبعض المواقع الانشائية.

واطمأن خلال الزيارة على مدى الاستعداد والجاهزية في قسم الاسعاف والطوارئ الذي يواجه ضغطا شديدا في اعداد مراجعيه ولا سيما في ساعات المساء.

وجدد الدكتور الشياب التاكيد على ان عملية التطوير والتحديث والتوسعة مستمرة في مستشفى البشير، واستمرار الزيارات الميدانية لمواقع تقديم الخدمة في اي وقت على مدار 24 ساعة.-(بترا)