متصرف الغور الشمالي: تأهيل طريق العدسية الكريمة العام المقبل

علا عبداللطيف

الغور الشمالي - أكد متصرف لواء الغور الشمالي عدنان العتوم أن إعادة تأهيل الطريق الرئيسي من العدسية شمالا الى الكريمة جنوبا، على قائمة أولويات موازنة محافظة إربد العام المقبل.  اضافة اعلان
وقال خلال اجتماعه أمس مع أعضاء المجلس الاستشاري  وعدد من وجهاء العشائر ونشطاء من اللواء، إن الطريق رغم أهميته السياحية والسياسية، إلا أنه يشكل خطورة على السكان والسائقين لانعدام شروط السلامة العامة عليه، كما تسببت بموت العشرات من أبناء اللواء نتيجة حوادث الدهس.  
من جهة أخرى، طالب أعضاء المجلس الاستشاري باستحداث مديريتي قضاء في اللواء في منطقة المشارع وأخرى في الكريمة، لخدمة أبناء المنطقتين لبعد المسافة عن مركز اللواء في الشونة الشمالية والذي يكبد المواطنين نفقات مادية جراء مراجعتهم مركز اللواء. واقترحوا إمكانية استحداث واحدة اذا تعذر استحداث اثنتين بحيث تكون في منطقة وسطية وهي وادي الريان.
كما طالب العديد من الأعضاء بإنشاء مصنع لتعليب الخضار ورب البندورة، وآخر يختص بالحمضيات وتعليبها خاصة وأن اللواء ينتج أكثر من 90 % من إنتاج المملكة من الحمضيات والتي تمتاز بمواصفات وجودة عالمية. وأكد أعضاء المجلس ضرورة إنشاء مشروع الصرف الصحي الذي أصبح هاجس السكان لما يشكله من خطر على سلامة المواطنين نظرا لكثافة السكان العالية وانتشار الحفر الامتصاصية وتأثيرها على المياه الجوفية والمحاصيل الزراعية وكلفة نضحها العالية التي تثقل كاهل المواطنين.
كما ناقش المجتمعون الجانب الأمني في اللواء خاصة وأنه يقع على منطقة حدودية، مؤكدين تكاتف جهودهم مع مختلف الأجهزة الأمنية للمحافظة على نعمة الأمن، مبدين رفضهم لما اعتبروه  "انجرارا" خلف المسيرات ومن يدعون لها، مؤكدين ثقتهم التامة بأن رجال الأمن سيبقون كما عهدناهم حراس الأمن والأمان والسلامة والاطمئنان لكل أبناء الوطن.