متعطلو معان يعتصمون للمطالبة بفرص عمل

حسين كريشان

معان - نفذ شبان متعطلون عن العمل من هيئة "جامعيو معان بلا عمل" أمس، اعتصاما أمام مبنى إدارة شركة جيفكو واعتصاما آخر امام مستشفى الجامعة الاردنية في عمان، للمطالبة بفرص عمل.
وقال المعتصمون إن اعتصامهم امام مستشفى الجامعة الاردنية جاء تعبيرا، إنه لم يبق أمامهم سوى عرض أعضائهم الجسدية للبيع " الكلى" ، للراغبين بشرائها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها وأسرهم، والتي أصبحت غير قادرة على توفير أبسط مقومات الحياة اليومية لهم.
وأشار المعتصمون إنهم  قادوا في الأسابيع الماضية عددا من الاعتصامات والاحتجاجات السلمية أمام كبرى الشركات الوطنية في عمان والتي تحتضن أفرعا لها في محافظة معان، بعد أن لجأ الشبان إلى تقييد أيديهم بالسلاسل الحديدية ونشر شهاداتهم الجامعية على "حبل غسيل" بهدف لفت الأنظار إليهم، و تسليط الضوء على قضيتهم وتذكير المجتمع والجهات المختصة بمعاناتهم التي يعيشونها يوميا، إلا أنهم" لم يجدوا حلولا لمشكلتهم سوى وعود".
وطالبوا بالإسراع بإيجاد فرص عمل لهم تمكنهم من العيش بكرامة، مؤكدين على الاستمرار في الإجراءات والنهج التصعيدي السلمي، حتى تستجيب الحكومة لمطالبهم في تعيينهم، للحد من تفشي ظاهرتي الفقر والبطالة في مناطقهم، ولكن بعيدا عن مظاهر العبث والتخريب.
وأضافوا أن "عدم مصداقية الجهات المختصة في التعامل مع هذه القضية، من خلال استيعابهم بمشاريع وبرامج حقيقية تجعلهم لأن يكونون عرضه للانخراط في طرق لا يرضوها".
وكانت إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية قد أصدرت بيانا السبت الماضي، أكد فيه رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس عامر المجالي، "أنه فيما يتعلق بالمعتصمين سيتم إعطاؤهم الأولوية في التعيين عند توفر الشواغر وحسب مؤهلات كل منهم".

اضافة اعلان