المتهمان بـ"قضية الفتنة" للمحكمة: غير مذنبين

WhatsApp Video 2021-06-21 at 3.23.54 PM
WhatsApp Video 2021-06-21 at 3.23.54 PM

طلال غنيمات

عمان - ذكر محامي المتهم الرئيسي في "قضية الفتنة"، الدكتور محمد العفيف، اليوم الاثنين، إن موكله والمتهم الثاني في القضية الشريف "عبد الرحمن حسن" زيد حسين، قالا في أولى جلسات محاكمتهما أمام محكمة أمن الدولة إنهما "غير مذنبين".

اضافة اعلان

وقال العفيف في تصريحات لـ "الغد" عقب انتهاء الجلسة إنه "ستعقد غدا جلسة ثانية للنظر في القضية لاستكمال الاستماع لشهود النيابة".

وكانت المحكمة تلت لائحة الاتهام بحق المتهمين في الجلسة التي كانت سرية ولم يسمح للصحفيين تغطيتها، ولدى سؤالهما عن التهم المسندة إليهما أفادا بأنهما "غير مذنبين"، ثم استمعت المحكمة لشهادة 5 من شهود النيابة العامة.

وكان النائب العام لمحكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري حازم عبدالسلام المجالي، صادق على قرار الظن الصادر عن مدعي عام محكمة أمن الدولة في القضية المتعلقة بالمشتكى عليهما كل من (باسم إبراهيم يوسف عوض الله) و(الشريف “عبدالرحمن حسن” زيد حسين).

[video width="640" height="352" mp4=""][/video]

وأسند فيها للمشتكى عليهما تهمتي جناية التحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي القائم في المملكة بالاشتراك خلافاً لأحكام المادة 149/1 من قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1960 وتعديلاته، وبدلالة المادة 76 من ذات القانون، وجناية القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإحداث الفتنة بالاشتراك خلافاً لأحكام المادتين 2و7/ط من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته وبدلالة المادة 7/و من القانون ذاته، وتهمة حيازة مادة مخدرة بقصد تعاطيها وتعاطي المواد المخدرة خلافاً لأحكام المادة 9/أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 23 لسنة 2016 المسندة للمشتكى عليه الثاني