مجرد كلام

برتراند رسل: "كان على الفيلسوف الإغريقي العظيم أرسطو طاليس تجنب الخطأ في الاعتقاد أن أسنان النساء أقل عدداً من أسنان الرجال بوسيلة بسيطة، وهي الطلب من السيدة أرسطو أن تفتح فاها".اضافة اعلان
***
"في القرن التاسع عشر، لمّح مواطن روسي ذكي قائلاً: لكل بلد دستوره. ودستورنا هو الحكم المطلق، إلا أنه يتم تخفيف وطأته بالاغتيال".
***
ويقول آخر: "اعتبر من يتغلب على رغباته أشجع من الذي يتغلب على أعدائه".
***
ويقول آخر: "عندما نكون أحراراً فيما نفعل، فإننا نكون أحراراً في أن لا نفعل. وعندما نكون أحراراً في أن نقول لا، فإننا نكون أحراراً في أن نقول نعم".
***
"الصمت فضيلة الأغبياء".
***
"الأمل إفطار جيد، ولكنه عشاء سيئ".
***
"القوة ليست علاجاً أو حلاً".
***
"يوجد دوماً "لكن" في هذا العالم غير الكامل".
***
"أعطيت الأوامر فتوقفت جميع الابتسامات".
***
"ليست الكذبة ما يمر في العقل مرور الكلام، وإنما تلك التي تغرق فيه وتستقر وهو ما يؤلم".
***
"لا أمانع بالكذب، ولكن أكره عدم الدقة".
***
"كل دين صحيح كالدين الآخر".
***
"يشتري الجمهور رأيه العام كما يشتري الحليب، أي حسب المبدأ الذي يقول: إن شراء الحليب أرخص من اقتناء بقرة، ولكن ما أدراه أن الحليب مغشوش"!
***
إذا أرادوا الانقلاب على نظام قالوا: إنه فاسد. وإذا حاول غيرهم الانقلاب عليهم قالوا: إنهم خونة.
***
"لا يمكن إحداث ثورة من أجل إرساء الديمقراطية؛ بل العكس، يجب أن تكون الديمقراطية قائمة لإحداث ثورة".
***
"التقليد أصدق أشكال النفاق".
***
أيهما أفضل في الدنيا والآخرة وللمجتمع: واحد ملتزم بالأمانة والنزاهة والصدق في المعاملة وغير ملتزم بالعبادات، أم واحد ملتزم بالعبادات وغير ملتزم بالأمانة والصدق والنزاهة.. في المعاملات؟
***
أؤيد الذين يقولون إنّ الجنة بالروح والجسد وليست بالروح فقط كما يعتقد بعض الناس. لأن الجنة بالروح فقط تفقد معناها ومبناها في الإسلام، لأن الله -سبحانه وتعالى- وعد المؤمنين بجنة عرضها السموات والأرض، تجري من تحتها الأنهار، وتعج بالفواكه والثمار والكواعب والأبكار والحور العين، وهي جميعاً أمور حسية لا يمكن التمتع بها بالروح فقط، بل بكليهما: الروح والجسد.