مجموعة أدوية الحكمة تسجل نموا بإيراداتها نسبته 20 %


عمان- أعلنت شركة حكمة فارماسيوتيكالز بي ال سي "الحكمة" أو "المجموعة"، وهي مجموعة شركات دوائية عالمية (الرمز في سوق لندن المالي:HIK وفي سوق دبي المالي وناسداك:HIK)، والتي تشهد نمواً سريعاً ولديها مبيعات في كل من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية عن نتائجها المالية للنصف الاول من العام 2013 الذي انتهى في 30 حزيران 2013.اضافة اعلان
حققت المجموعة نسبة زيادة في الايرادات (المبيعات) وصلت إلى 19.9 %، لتصبح 638.3 مليون دولار، مما يعكس أداء قويا لأعمال المجموعة والذي يتوقع أن يستمر لنهاية العام ليحقق نموا في الايرادات بنسبة تصل الى 20 %.
تهدف المجموعة الى تلبية الاحتياجات الصحية للمجتمعات من خلال توفير الأدوية بأسعار معقولة وبجودة عالية للمرضى، حيث طرحت 63 منتجا جديدا في الأسواق المختلفة وحصلت على موافقات من مختلف السلطات الصحية لـ 65 منتجا جديدا خلال النصف الأول من العام الحالي. 
هذا وقد أطلقت الحكمة وبالشراكة مع جمعية الأورام الأردنية جائزة أفضل بحث طبي منشور حول مرض السرطان، الى جانب القيام برعايتها لنشاطات توعوية حول مرض السرطان على الصعيد الوطني. كما قامت بدعم “مخيم الأمل الأردني لأطفال السكري” الخامس الذي أقيم في حزيران 2013. تأتي هذه المبادرات المجتمعية بهدف تشجيع التعليم والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية حول العالم وبالأخص في مواقع تواجد المجموعة.