مجموعة "لوفتهانزا" تسجل ارتفاعا كبيرا في أعداد المسافرين في النصف الأول من 2011

عمان- أعلنت مجموعة "لوفتهانزا" عن نقل 50.2 مليون مسافر في الأشهر الستة الأولى من 2011، بزيادة قدرها 10.1 % في أعداد المسافرين على رحلاتها مع شركات الطيران التابعة لها في مجموعة "لوفتهانزا لخطوط نقل الركاب". اضافة اعلان
ورفعت المجموعة الطاقة الاستيعابية خلال هذه الفترة بنسبة 11.9 %، فيما حققت المبيعات ارتفاعاً قدره 9.1 %. وشهد معدل الإشغال انخفاضاً بمعدل 1.9 نقطة مئوية مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ليصل إلى 75.4 %.
وارتفعت أعداد المسافرين في كافة المناطق لكن الارتفاع الأكبر كان في أوروبا، وذلك بسبب تحسين "لوفتهانزا لخطوط نقل الركاب" أداء حركة المسافرين في المنطقة، حيث أسهم إطلاق طائرات أكبر ومقصورة جديدة على الخطوط الأوروبية في زيادة الطاقة الاستيعابية في النصف الأول من 2011، فضلاً عن المبيعات وأعداد المسافرين.
وبشكل عام، شهدت "لوفتهانزا لخطوط نقل الركاب" ارتفاعاً قدره 14.8 % في عدد المسافرين في النصف الأول ليصل إلى 31.2 مليون مسافر. كما ارتفعت الطاقة الاستيعابية بنسبة 14.5 %، والمبيعات بنسبة 11.4 %. وانخفض معدل الإشغال بنسبة 2.1 نقطة مئوية مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي ليصل إلى 75.7 %. وارتفعت أعداد المسافرين بالنسبة لـ"لوفتهانزا لخطوط نقل الركاب" في كافة المناطق، وكان أغلبها في أوروبا أيضاً.