محادين: إنشاء كلية طب في العقبة بالتعاون بين جامعتي باليرمو الايطالية و"الأردنية"

أحمد الرواشدة
العقبة - كشف رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين عن وجود مباحثات مع جامعة باليرمو الايطالية وبالتعاون مع الجامعة الأردنية لإقامة كلية للطب في مدينة العقبة.اضافة اعلان
واعتبر محادين  خلال لقائه مدير الخدمات  الطيبة الملكية اللواء الطبيب خلف السرحان والوفد المرافق له في العقبة أمس وجود مستشفى الأمير هاشم المتطور في العقبة خطوة أولى لتشجيع قيام وانشاء كلية الطب،  داعيا الى تفعيل التعاون وتعزيزه بين الخدمات الطبية الملكية والجامعة الأردنية من أجل اتمام مراحل هذا المشروع.
وقال إن سلطة المنطقة الخاصة وذراعها التطويرية شركة تطوير العقبة ستقدم كافة إمكاناتها لدعم الواقع الطبي والعلاجي في محافظة العقبة وتعزيز قدرة الخدمات الطبية على تقديم الخدمة الامثل للمراجعين والمرضى. واشار محادين الى ضرورة  دراسة امكانية تأمين موظفي السلطة بالتأمين الصحي من خلال مستشفى الأمير هاشم في العقبة حيث يبلغ عدد المنتفعين المباشرين وغير المباشرين في السلطة حوالي 11 ألف مشترك، ما يستدعي توفير مكتب خاص في المستشفى لتقديم الخدمة الطبية وفق مواصفات متقدمة وعاجلة وتوفير التخصصات الطبية والكوادر البشرية لكافة الامراض. وأعلن محادين عن توفير ثلاثة وسائط نقل متوسطة سريعة التردد باسعار معقولة من المدينة الى المستشفى من أجل تأمين المواطنين المرضى وتمكينهم من الوصول الى مكان المستشفى الذي يبعد حوالي ثلاثة كيلومترات عن مركز المدينة.
من جانبه قال اللواء الطبيب السرحان إن  الخدمات الطبية بكوادرها كافة تقوم بواجباتها  كما ينبغى حسب الإمكانات المتوفرة بجميع  وحداتها في كافة محافظات المملكة معتبرا انشاء مستشفى الأمير هاشم في العقبة تعزيزا للواقع الطبي في العقبة واقليم الجنوب حيث ان المستشفى سيكون تحويليا لكافة المرضى في إقليم الجنوب.

[email protected]

ahmadrawashdeh@