محافظة يشيد بجاهزية مدارس بوادي السير للعام الدراسي

عمان- الغد- تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة أمس، مدارس تابعة لمديرية التربية والتعليم للواء وادي السير، بينما شارك طالبات مدرسة أم عبهرة الثانوية للبنات، فعاليات الطابور الصباحي.

اضافة اعلان

وأشاد محافظة بمستوى جاهزية مدارس اللواء، ما اسهم باستقرار العملية التربوية فيها، من حيث توافر الموارد المادية والبشرية المناسبة.

ورافق الوزير في جولته؛ النائبان فضيل النهار المناصير، والدكتور بركات النمر العبادي، وأعضاء من مجلس المحافظة واللامركزية، ومدير التربية والتعليم للواء عاطف الرواشدة.

وأكد سعي الوزارة لاستحداث مدارس جديدة، وبناء إضافات صفية وصيانة مدارس؛ لسد حاجات المناطق في ضوء الاحتياجات والإمكانات المتاحة، والتخلص من الأبنية المستأجرة ومعالجة مشكلة اكتظاظ الطلبة في الغرفة الصفية بمدارس اللواء.

كما التقى محافظة؛ الهيئات الإدارية والتعليمية في المدارس التي زارها واستمع لملاحظاتهم ومطالبهم واستفساراتهم، مؤكدا أهمية دور المعلم في بناء المجتمع، باعتباره أداة التغيير الأقوى في تطوير العملية التربوية.

وشدد على حرص الوزارة بناء شراكات فاعلة مع المجتمع المحلي، مشيدا بدور أعضاء السلطة التشريعية والمجلس المحلي واللامركزية، في تلمس احتياجات مناطقهم في المجالات التربوية المختلفة، وتزويد الوزارة بالتغذية الراجعة، لتلبية الممكن منها وتضمنها في خططها المستقبلية.

وأكد أهمية تنفيذ الأنشطة اللاصفية الإرشادية والكشفية والتطوعية والرياضية والفنية والثقافية والعلمية في المدارس، لاستثمارها بإثراء قدرات ومهارات الطلبة، وبناء معارفهم والكشف عن مواهبهم وإبداعاتهم.

كما لفت محافظة لأهمية تواصل الإدارات المدرسية مع المجتمع المحلي، ومأسسة عمل مجالس التطوير التربوي كشريك حقيقي، وفق معايير واضحة تنظم عملها، داعيا اياها لتوفير الإمكانات الداعمة والميسرة للطلبة من ذوي الاعاقة، لتسهيل ادماجهم وانخراطهم في المجتمع، بحيث يكونوا أفرادا منتجين ومشاركين في تنمية مجتمعهم.

وأشار إلى ما تتمتع به هذه الفئة من إمكانات ومهارات معرفية ومهنية، تؤهلهم للمشاركة الفعلية ببناء مجتمعهم، والقدرة على الاندماج في العملية التعليمية مع أقرانهم، مؤكدا اهتمام الوزارة الكبير بهم.

من جانبهم؛ أشاد معلمون ومديرو مدارس ونواب للواء وأبناء مجتمع المحلي وأعضاء من المجلس المحلي واللامركزية، بالخطوات الإصلاحية للوزارة، وما تقوم به من مراجعة شاملة للمنظومة التعليمية، وتجويد مخرجاتها ووضع الخطط والحلول المناسبة لمعالجة التحديات التي تواجه المدارس.-(بترا)