محتال يفتعل حوادث سير للحصول على المال

حادث سير- (أرشيفية)
حادث سير- (أرشيفية)

عمان- الغد- تمكن العاملون في شعبة بحث جنائي إقليم العاصمة من القبض على أحد الأشخاص المشبوهين بقضايا الاحتيال من خلال افتعال حوادث السير والحصول على مبالغ مالية من الطرف الثاني مقابل عدم اللجوء إلى الشرطة.

اضافة اعلان

وتمكن العاملون في قسم بحث جنائي شمال عمان من القبض على المحتال أثناء قيامه بافتعال حادث صدم مع مركبة اخرى تقودها فتاة، واوهمها بانه قام بالاتصال مع مندوب الحوادث ومن ثم عرض عليها انهاء الحادث في الموقع دون اللجوء للشرطة مقابل تعويضه عن اضرار مركبته.

وتم اصطحابه للمركز الامني وتبين بانه بحقه 13 اسبقية افتعال حادث سير بنفس الاسلوب، وبعرضه على مشتك آخر تعرف عليه بانه افتعل معه حادث صدم واخذ منه مبلغ من المال كتعويض عن الاضرار، وبالكشف على المركبة التي بحوزته تبين بان الاضرار فيها قديمة، كما تعرفت عليه مشتكية اخرى بقيامه بسرقة هاتفها اثناء مسيرها بالشارع العام، وما يزال التحقيق جاريا.

وأكدت مديرية الامن العام أن القانون نظم كافة الاجراءات المتعلقة بوقوع الحوادث المرورية لحماية حقوق الاطراف، مشيرة ان بإمكان المواطنين تجنب الوقوع ضحايا في مثل هذه الاساليب الاحتياليه بعدم انهاء الحادث في الموقع وعدم التخوف من اللجوء الى القضاء سواء في حالات حوادث الصدم او الدهس، والابلاغ عن اي حادث يشتبه بانه مفتعل من خلال رقم الطوارئ 911.