محترف الوحدات يغيب أمام السلط.. ألف دينار مكافأة "النشميات".. أليكس إلى هولندا

المحترف في فريق أم صلال القطري ياسين البخيت - (أرشيفية)
المحترف في فريق أم صلال القطري ياسين البخيت - (أرشيفية)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
محترف الوحدات يغيب أمام السلط
يغيب المحترف اللبناني في فريق الوحدات لكرة القدم حسن أسعد (سوني)، عن مباراة فريقه المقبلة أمام السلط، التي تقام يوم الخميس المقبل، في إطار منافسات الأسبوع السابع عشر بدوري المحترفين.
ويأتي غياب أسعد، بعد حصوله على الإنذار الثالث، في مباراة فريقه أول من أمس، أمام فريق معان.
ألف دينار مكافأة "النشميات"
حصلت كل لاعبة من لاعبات المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم، على مكافأة مالية مقدارها 1000 دينار، بمناسبة الفوز بلقب كأس العرب.
وتسلمت اللاعبات أمس، شيكات بقيمة المكافأة التي جاءت بدعم من سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، تقديرا لجهود النشميات في البطولة، وتحفيزا لهن قبيل المشاركة في التصفيات الآسيوية.
اتحاد كرة القدم، أعلن أيضا عن توجهه لصرف مكافأة مالية للاعبات، بمناسبة الفوز ببطولة كأس العرب.
مكافأة إضافية تنتظر منتخب السيدات
أبلغ اتحاد كرة القدم، لاعبات منتخب السيدات، بمكافأة مالية جديدة، سيقدمها رجل أعمال أردني، يعمل في الإمارات العربية المتحدة، تقديرا لجهودهن في تحقيق لقب بطولة كأس العرب التي أقيمت مؤخرا في القاهرة.
يشار إلى أن الفوز بلقب كأس العرب، أعاد الأمل للشارع الرياضي، بإمكانية المنافسة آسيويا، بانتظار ما ستسفر عنه مشاركة النشميات، في البطولة الآسيوية التي تنطلق يوم 19 من الشهر الحالي في أوزبكستان.
المدير الفني لاتحاد الكرة في هولندا
غادر المدير الفني لاتحاد كرة القدم الهولندي اليكس جيتزي، متوجها إلى بلاده، في إجازة خاصة تستمر حتى يوم 23 من الشهر الحالي.
وأثارت مغادرة اليكس، بعض الانتقادات التي تلخصت في أهمية تواجد المدير الفني في هذه المرحلة، التي تشهد كثافة في النشاطات المحلية على صعيد الأندية والمنتخبات.
البخيت يسجل في مرمى الريان
سجل لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ياسين البخيت، المحترف في فريق أم صلال القطري، في مرمى فريق الريان، ليخرج فريقه متعادلا بنتيجة 2-2، في اللقاء الذي جرى أول من أمس، في افتتاح منافسات النسخة الخمسين من الدوري القطري.
وأحرز البخيت هدف فريقه الأول في الدقيقة 8، قبل أن يعزز المحترف إيزيل بالهدف الثاني في الدقيقة 55، ليرد الريان بهدفين في الدقيقتين 74 و87 عن طريق المحترف الفرنسي يوهان بولي.
مؤيد سليم يقود الأمعري لتقدم جديد
قاد المدرب الأردني مؤيد سليم، فريقه الأمعري الفلسطيني، إلى الدور نصف النهائي، من بطولة كأس أبو عمار لأندية المحترفين، بعد الفوز أول من أمس على فريق شباب الخليل بنتيجة 1-0.
وحل الأمعري في صدارة المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط، ليتفوق بفارق المواجهات المباشرة على فريق ثقافي طولكرم الذي حل ثانيا، ليرافق الأمعري الصعود للدور نصف النهائي.
ولم يحدد حتى الآن موعدا مباراتي نصف النهائي، حيث يطمح سليم إلى الظفر باللقب، في أول تجربة تدريب له خارج الأردن.
يشار إلى أن الأمعري تنتظره في الأيام القليلة المقبلة، مباريات بطولة الدوري الفلسطيني التي يستهلها الخميس المقبل بلقاء الظاهرية.
200 دينار رواتب لاعبي الجليل ومكافأة بالانتظار
تسلم كل لاعب من لاعبي فريق الجليل لكرة القدم، مبلغ 200 دينار، كدفعة من رواتب الفريق المتأخرة.

اللاعب عمر هاني خلال مباراته بالدوري الأذري أول من أمس - (من المصدر)
اضافة اعلان

وأقامت إدارة الجليل، حفل غداء للاعبين، قبل يومين، سلمت خلاله هذه الدفعة من الرواتب، على أن يتم توفير دفعات إضافية لاحقا.
نادي الجليل أيضا، وعقب التعادل أول من أمس مع فريق السلط، أقام حفل عشاء للاعبين في عمان، قبل أن يعدهم بتوزيع مبلغ 3 آلاف دينار اليوم.
فيصل يخسر في أول ظهور لفريقه بالدوري القطري
خسر فريق الشمال الذي يحترف في صفوفه لاعب المنتخب الوطني بهاء فيصل، أمام فريق الغرافة بنتيجة 0-2، في المباراة التي جرت أول من أمس، في إطار منافسات الأسبوع الأول من الدوري القطري لكرة القدم. ويعد هذا الظهور الأول لبهاء مع الشمال، في منافسات الدوري القطري، حيث قاد بهاء فريقه الموسم الماضي للصعود من الدرجة الثانية إلى مصاف أندية الدوري القطري (المحترفين سابقا).
الوحدات أفضل فريق في غرب آسيا وسحاب ثالثا
فاز فريق الوحدات لكرة القدم، في استفتاء فريق الشهر في منطقة غرب آسيا، وذلك بعد التصويت الذي جرى عبر الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي.
وحصل الوحدات، بعد إغلاق باب التصويت ليلة أول من أمس، على نسبة 57.35 % من أصوات المشاركين، حيث شارك في التصويت أكثر من 62 ألفا من قراء الموقع.
وتفوق الوحدات على الهلال السعودي الذي حل ثانيا بنسبة 28 %، فيما جاء فريق سحاب في المركز الثالث.
ظهور أول متميز لهاني في الدوري الأذري
قدم المحترف الأردني في فريق غابالا الأذري عمر هاني، أداء جيدا في أول ظهور له مع فريقه الجديد. وشارك هاني تقريبا في الدقائق الـ20 الأخيرة في المباراة التي جرت أول من أمس، وانتهت بفوز فريقه بنتيجة 3-1.
وظهر هاني بشكل فني متميز، في الدقائق التي لعبها، ونجح خلالها في صناعة الهدف الثاني، لتأتي بداية مبشرة مع فريقه الجديد.
وكان هاني وقع قبل أسابيع قليلة، على كشوفات فريق غابالا، للاحتراف في صفوفه خلال الموسم الكروي الحالي.
مرضي يسجل هدفا جميلا في الدوري البحريني
سجل اللاعب الأردني المحترف في فريق المحرق البحريني محمود مرضي، هدفا جميلا خلال مباراة فريقه أول من أمس، أمام فريق الرفاع الشرقي الذي يحترف في صفوفه اللاعب الأردني سعيد مرجان. وجاء هدف مرضي من كرة بعيدة خدع فيها الحارس. وفي الدوري البحريني أيضا، تعرض فريق الخالدية الذي يحترف في صفوفه اللاعب الأردني راتب صالح، لخسارة أمام فريق المنامة، في المباراة التي جرت ضمن منافسات الدوري البحريني.

كواليس النجوم

• الأردني غانم صالح عين عضوا في لجنة أوضاع اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم.
• مدير فني في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، لجأ إلى رسائل عبر "واتساب"، لتحفيز لاعبيه في المباراتين أمام فريقي الفيصلي والوحدات بالدوري… المدرب لجأ إلى رسائل تحفيزية، مرفقة بمقتطفات من قصاصات صحف قديمة في التسعينيات، تمجد الفريق الذي يفوز على القطبين، ومدى الانعكاسات الإيجابية على اللاعب إعلاميا.
• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم إحسان حداد، التحق بتدريبات فريق القوة الجوية العراقي، استعدادا لمباراة كأس السوبر التي تجمعه مع الزوراء يوم 17 الحالي.
• كوادر فنية في أندية المحترفين لكرة القدم، تحتج على عدم شمولها بالمكافآت التي تدفع للفريق في حال الفوز، فيما عقوبة الخسارة تعم على الجميع.
• نادي شباب العقبة، يعتزم الطلب من الهيئة العامة، الموافقة على منح صلاحية للإدارة، لرهن النادي إلى أي جهة إلى جانب البنوك، وذلك للتمكن من استكمال المشروع الاستثماري.. شباب العقبة يعتزم أيضا الطلب من الجهة المعنية، السماح برفع عدد أعضاء مجلس إدارة النادي من 7 إلى 9 أشخاص… على صعيد آخر يبحث نادي شباب العقبة عن حل ودي، مع اللاعب خلدون الخوالدة الذي سبق وأن قدم شكوى ضد النادي، للمطالبة بمستحقاته المالية.

المدرب الأردني لفريق الأمعري الفلسطيني مؤيد سليم - (من المصدر)