محروس يبعد نجمين لسهرهما خارج الفندق وخسائر لمحترفينا في السعودية والإمارات ورومانيا

المدير الفني لفريق الصريح مالك شطناوي - (من المصدر)
المدير الفني لفريق الصريح مالك شطناوي - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
 البلجيكي فيتال يلتقي مدربي أندية المحترفين اليوم
يلتقي مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال عند الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد، مع مدربي أندية المحترفين.
اللقاء الذي يعقد في أحد فنادق العاصمة عمان، يأتي في إطار تعزيز العمل المشترك بين المنتخب والأندية، وفق ما جاء في خطاب اتحاد الكرة للأندية، إضافة إلى التشاور حول المرحلة المقبلة.
محروس يبعد نجمين لسهرهما خارج الفندق
قام المدير الفني لفريق نادي الجزيرة لكرة القدم، بابعاد نجمين في صفوف فريق كرة القدم، عن مباراة الفريق الأخيرة أمام نادي الحسين إربد التي اقيمت أول من أمس بدوري المناصير للمحترفين، وانتهت بفوز الجزيرة 3-1.
وجاء هذا القرار التربوي من محروس، بعد أن غادر النجمان الفندق الذي أقام الفريق فيه معسكره المغلق استعدادا للمباراة، دون ابلاغ أحد من الفريق، قبل أن يعودا إلى الفندق عند الخامسة فجرا. ووفق المعلومات، فإن الجهازين الفني والإداري اكتشفا تسلل النجمين المعروفين إلى خارج الفندق، وعودتهما فجرا، ليقوم بإيقاع عقوبة عليهما بإبعادهما خارج كشف الفريق، على أمل أن توقع الإدارة عقوبة مالية بحق النجمين.
وطلب مصدر إداري في الجزيرة من "الغد"، عدم التطرق إلى هوية النجمين، بسبب استعدادات الفريق لمواجهة القوة الجوية العراقي يوم الثلاثاء المقبل ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
يشار إلى أن أحد المسؤولين الإداريين في الجزيرة، أكدوا أن محروس يعتبر من المدربين الحازمين في هذا الجانب المتعلق بالتزام اللاعبين، معتبرا أن ما جرى هو سمة ملازمة للكثير من اللاعبين الأردنيين.
أسبوع الخسائر للمحترفين الأردنيين في السعودية والإمارات ورومانيا
شهدت الجولة الأخيرة من الدوريات في السعودية والإمارات ورومانيا، خسائر لجميع لاعبينا المحترفين في تلك الدوريات.
وشهد الأسبوع الثالث من دوري الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم، خسائر للفرق التي يحترف فيها لاعبون أردنيون.
وشهد الأسبوع الثالث خسارة فريق الانصار الذي يلعب في صفوفه عبدالله ذيب، أمام فريق العين 0-1، وخسارة فريق الخليج الذي يحترف في صفوفه الحارس عبدالله الزعبي أمام فريق الوشم 1-2،  وخسارة فريق النجوم الذي يلعب في صفوفه محمد الدميري أمام فريق الجبلين 0-1، وخسارة فريق نجران الذي يلعب في صفوفه محمد أبو زريق أمام فريق الشعلة بنتيجة 1-3، علما أن أبو زريق سجل هدف فريقه الوحيد.
أما فريق دبا الفجيرة الإماراتي الذي يلعب في صفوفه ياسين البخيت، فقد تعرض لخسارة ثقيلة أمام الوحدة بنتيجة 1-4، فيما تلقى فريق كونكورديا كياجنا الروماني الذي يحترف في صفوفه ثائر البواب، لخسارة كبيرة بنتيجة 0-3.
وينتظر أن يكون يوم أمس شهد مباريات للاعبينا المحترفين في الدوري الكويتي.
الحسين إربد يتجه لمعاقبة أبو عليقة ويدرس ابعاده وضم مدافعين
يتجه نادي الحسين إربد، لفرض عقوبة على مدافع فريق كرة القدم عمار أبو عليقة، بسبب تدني مستواه الفني، ودوره في خسارة الفريق أول من أمس أمام الجزيرة، إضافة إلى اعتراضه الدائم على التحكيم.
وكشف مصدر في الإدارة أن النادي طلب تقريرا فنيا وإداريا من الفريق، تمهيدا لفرض عقوبة مالية على اللاعب، مع إمكانية الاستغناء عن خدماته. وكان المدير الفني للفريق بلال اللحام، طلب من الإدارة العمل على تعزيز صفوف الفريق بمدافعين أمثال إبراهيم السقار وسليمان السلمان ومحمد الصقري.
القوة الجوية يصل والجزيرة يرفض بث مباراته أمام الحسين
ينتظر أن يكون فريق القوة الجوية العراقي، وصل إلى عمان يوم أمس، استعدادا لملاقاة فريق الجزيرة يوم الثلاثاء المقبل على ستاد عمان، في اطار منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.
فريق القوة الجوية العراقي القادم من بغداد بعد فوزه أول من أمس على فريق الصناعات الكهربائية في مستهل مشواره بالدوري العراقي لكرة القدم، طلب من المسؤولين عدم بث المباراة  الأولى بالدوري العراقي على الهواء مباشرة، لعدم رصدها من قبل نادي الجزيرة.
وكان فريق الجزيرة طلب من القناة الرياضية الأردنية، عدم بث مباراته الأخيرة أمام الحسين إربد التي جرت أول من أمس، لمنع رصدها من قبل الفريق العراقي.
تدريب اللاعبين على التعامل مع وسائل الإعلام ومواقع التواصل
علق مدرب أحد أندية المحترفين، على خبر في وسائل الإعلام اللبنانية، يشير إلى اعلان إدارة نادي النجمة اللبناني، عن عقد ورشة عمل للاعبين، من أجل تدريبهم على التعامل مع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعيي، بهدف نقل خبرة إجراء اللقاءات الإعلامية المرئية والمسموعة والمكتوبة إلى اللاعبين.
واعتبر المدرب الوطني أن هذه الخطوة والتجربة يجب أن تنقل إلى الأندية المحلية، في ظل حاجة الكثير من اللاعبين الأردنيين مثل هذه الخبرات للتعامل مع وسائل الاعلام، وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.
الاحتفال بعاشورا يربك مخططات ابو زمع
ساهم الاحتفال بعاشورا في لبنان إلى تأجيل انطلاقة الدوري اللبناني لكرة القدم، ما تسبب في ارباك مخططات المدير الفني لفريق الانصار عبدالله ابو زمع.
وكان يفترض أن يلتقي الانصار يوم أمس مع فريق النجمة في لقاء الديربي، قبل أن يتم تأجيله للاسبوع المقبل، بسبب الاحتفالات بيوم عاشورا كما ذكر ابو زمع. ويحتاج المدرب الأردني للانصار اللبناني، لإعادة ترتيب تدريبات فريقه، استعدادا للقاء الديربي.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعبا فريق الجزيرة لكرة القدم زيد جابر ونور الدين الروابدة، عادا إلى عمان أول من أمس، بعد فترة علاجهما في قطر..فترة العلاج كشفت عن حاجة جابر لحوالي 3 أسابيع للعودة، فيما يحتاج نور إلى فترة اقل، وربما المشاركة في المباراة المقبلة أو التي تليها اذا ما قرر المغامرة في اللعب.
• إدارة نادي محترف اتخذت قرارا غير معلن بإجراء تغيير على الجهاز الفني، مع تحديد البديل في حال حصلت على موافقته.
• اللاعب الأردني أحمد عبدالحليم، قاد فريقه النصر العماني للفوز على فريق الشباب بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الدوري العماني... عبدالحليم سجل هدف الفوز في الدقيقة 74 من المباراة.
• المنتخب العراقي لكرة القدم، كشف عن اتصالات مع منتخب النشامى، أملا في ترتيب إقامة مباراة ودية استعدادا للنهائيات الآسيوية...المنتخب العراقي أشار إلى مخاطبات لمنتخبات الأردن وسلطنة عمان ولبنان، لخوض أكبر عدد من المباريات الودية في حال وافقت تلك المنتخبات على هذه المباريات.
• شركة عائدة لرجل الأعمال وائل عواد، تستعد لتقديم دعم لنادي الجزيرة ربما يصل إلى حوالي 30 ألف دينار، مقابل وضع العلامة التجارية للشركة على قمصان الفريق.
• معسكر منتخب الشباب لكرة القدم، المزمع اقامته في المملكة العربية السعودية، سيكون في مدينة الطائف.
• لاعبو الجزيرة تمنوا أن يسارع مسؤولو ستاد عمان، لإصلاح ما يمكن اصلاحه في الملعب، استعدادا لمباراة القوة الجوية، معربين عن امتعاضهم من سوء ارضية الملعب.
• أسهم المدير الفني لفريق الصريح مالك شطناوي، بدأت في الارتفاع في الفترة الأخيرة، بعد نجاحاته المتكررة في الدرجة الأولى ودوري المحترفين وفق ما تحدث به العديد من جماهير النادي.
• نشاط في أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، لتعيين مدربين للفرق التي ستستعد لاحقا لمنافسات الدوري...مفاوضات بدأت بين أندية ومدربين في الأيام الأخيرة.