تقاطع الطرق

“محمودية موتورز” تحتفي بمعرضها الجديد وتطلق فولفو XC60 الجديدة كلياً

أعلنت محمودية موتورز، الوكيل الحصري لسيارات فولفو في المملكة، عن إطلاق سيارة فولفو XC60 لعام 2009 لأول مرة في الأردن – فئة كروس أوفر (سيارات الدفع الرباعي الصغيرة)- المصممة حسب آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الأمان والسلامة و ذلك خلال حفل الافتتاح الرسمي لمعرض محمودية موتورز لسيارات فولفو في وادي صقرة – عمان. 


وتفخر سيارة فولفو XC60 الجديدة كلياً بأنها طراز فريد جمع بين طرازين مختلفين من السيارات إذ تجمع بين المظهر الرياضي القوي لفئة XC وجاذبية فئة الكوبيه الرياضية بخطوطها الانسيابية.


وقد تحدث مدير عام محمودية موتورز- سمير الرفاعي قائلاً: “تعتز محمودية موتورز بكونها الوكيل الحصري لسيارات فولفو المعروفة والعريقة كما نسعد بتقديم سيارة XC60 – السيارة الأكثر أمانا على الإطلاق في تاريخ فولفو- للمرة الأولى في الأردن حيث تم كشف النقاب عنها لأول مرة في معرض السيارات الدولي في جنيف شهر مارس الماضي، بينما بدأت تصل السيارة إلى الأسواق الأوروبية في خريف 2008، ووجدت هذه السيارة الآن طريقها إلى الشرق الأوسط ومنطقة الخليج والمملكة. وتبني XC60 الجديدة جاذبيتها الفريدة على التوليف بين التصميم الرياضي الجسور ومنظومة أنظمة السلامة الذكية التي تساعد السائق على تجنب الحوادث”.


 وتتميز سيارة XC60 بالعديد من المواصفات الفريدة في التصميم والأداء، إلا ن أبرز ما يميزها هو ما تحتويه من أبرز المستجدات في مجال تقنيات السلامة، كنظام “السلامة في المدينة” City Safety وهي وظيفة فريدة تساعد السائق على تفادي أو تقليص مخاطر حوادث الاصطدام بسرعات منخفضة والتي تعتبر الأكثر شيوعاً داخل المدينة. فإذا كانت السيارة على وشك الاصطدام بالمركبة التي أمامها ولم يستجب السائق لهذا الخطر، تقوم السيارة بتطبيق الكوابح تلقائياً.


 وحول هذه الميزة تحدث توماس إيمبرج، المدير الإقليمي لسيارات فولفو الشرق الأوسط قائلا: “نحن أول شركة مصنعة بالعالم توفر مثل هذا النظام المتطور كميزة قياسية في جميع الموديلات. وبفضل المزايا التكنولوجية العديدة فيها وخاصة وجود نظام City Safety يمكننا القول بكل ثقة أن XC60 الجديدة هي السيارة الأكثر أماناً في تاريخ فولفو. كما تضم هذه السيارة خلاصة خبرات وتقنيات فولفو في مجال السلامة، سواء فيما يتعلق بمنع وقوع الحادث أو بحماية كل الركاب في حالة الاصطدام”.


 وتتوفر فولفو XC60 الجديدة في نسخة بمحرك T6 تيربو 6 اسطوانات بقوة 285 حصان، و إضافتين إلى نسختين من محرك تيربو 5 أسطوانات: أحداهما تستخدم محرك D5 بقوة 185 حصان و الأخرى محرك 2.4 D  بقوة 163 حصان. وتتوفر وظيفة الدفع الرباعي مع ميزة التشبث الفوري بشكل قياسي في جميع الموديلات.


 ونظراً لأبعادها المضغوطة، فإن XC60 اقصر بعشرين سنتيمتراً من XC70 وأخفض من XC90  لتمثل بذلك امتداداً منطقياً لسلسلة موديلات فولفو الأصغر حجماً ذات الفعالية الكبيرة في استهلاك الوقود. وتتميز وضعية الشاسيه بتصميم رياضي من الطراز الأول دون أن يؤثر ذلك على مستويات الراحة داخل السيارة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock