مخاوف أمنية في نهائي كأس ديفيز

اضافة اعلان

لندن- قال الاتحاد الدولي للتنس السبت إن المخاوف الأمنية في بروكسل تمثل مصدر"قلق شديد" للاتحاد قبل نهائي كأس ديفيز الأسبوع المقبل بين بلجيكا وبريطانيا.

وفرضت الحكومة البلجيكية حالة التأهب القصوى في العاصمة السبت حيث أوقفت حركة المترو وطالبت الناس بتجنب التجمعات بسبب وجود تهديد "خطير ووشيك" بقيام متشددين بشن هجمات منسقة ومتعددة.

وجاء ذلك عقب الهجمات الدامية التي وقعت في باريس الأسبوع الماضي.

وقال ديفيد هاجرتي رئيس الاتحاد الدولي للتنس في بيان:"على مدار الأسبوع الماضي كان الاتحاد الدولي على اتصال دائم مع السلطات المعنية والاتحاد الملكي البلجيكي للتنس والاتحاد البريطاني للتنس والشركة المسؤولة عن تقييم المخاطر لصالحنا وتواصل الحوار اليوم".

وأضاف:"نحن على علم أن بلجيكا رفعت مستوى التحذير من وقوع هجمات إرهابية في بروكسل، هذا يقلقنا بشدة لكن في الوقت الحالي فإننا لا نزال نواصل الاستعدادات لإقامة النهائي".

وتابع:"ما قلته مطلع الأسبوع الماضي لا يزال قائما وهو أن أمن اللاعبين والجماهير وممثلي وسائل الإعلام وطاقم العاملين لا يزال يمثل الأولوية القصوى."

ومن المقرر أن تبدأ المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل في ملعب فلاندرز اكسبو الذي يسع 13 ألف متفرج الواقع في شمال غرب بروكسل وستستمر لثلاثة أيام.

وتم تأجيل مباراة اندرلخت مع لوكيرن في الدوري البلجيكي والتي كانت مقررة السبت بعد إعلان رابطة الدوري المحلي ان "مستوى السلامة لا يمكن ضمانه".- (رويترز)