مدارس برادفورد تزور مدارس أردنية ضمن مشروع "ربط الصفوف"

جانب من زيارة طلبة برادفورد لمدارس أردنية -(من المصدر)
جانب من زيارة طلبة برادفورد لمدارس أردنية -(من المصدر)

عمان-الغد- ضمن مشروع "ربط الصفوف" قام المجلس الثقافي البريطاني في الأردن بتنظيم زيارة لوفد من مدارس برادفورد، لمدارسهم الشريكة في الزرقاء والبتراء. وتهدف الزيارة إلى وضع الخطط المشتركة بين المدارس للعامين المقبلين. بالإضافة إلى التعرف على المدرسين والطلاب لتمكين الشراكة والتعرف على ثقافات بعضهم.اضافة اعلان
ويضع مشروع ربط المدارس إطار عمل استراتيجي، ويرسم إطارا للتعليم الدولي في المدارس، وذلك من خلال ثلاثة عناصر رئيسية وهي؛ مشاريع المناهج التعاونية، والتنمية المهنية لعولمة التعليم، والجوائز الدولية.
ومن خلال هذه المبادرة سيتم تدعيم فهم الطلاب لهويتهم وصلتهم بالعالم من حولهم، وصقل مهاراتهم بالمشاركة البناءة بالطرق كافة في مجتمعاتهم ومساعدة صغار المتعلمين في المنطقة والمملكة المتحدة ليصبحوا "مواطنين عالميين".
وسيستفيد كل من المدرسين وقادة المدارس، والمهنيين في مجال التعليم من فرص تبادل الخبرات وقياس ممارساتهم وأدائهم في ضوء المعايير الدولية.
وشملت الزيارة، التي استمرت خمسة أيام زيارة لمدرسة جعفر الطيار للذكور في وادي موسى ومدرسة الطيبة للبنات في قرية طيبة، بالإضافة لمدرسة ابن الأثير للذكور في الزرقاء ومدرسة اليمامة للفتيات ومدرستي زينب والأهلية للبنات. وحضر الوفد حصص صفية في مختلف المواد ومقارنة المناهج بين البلدين.
وبناء على ذلك قام مشرفو المواد من الطرفين بطلب تبادل المناهج في مواد العلوم والكيمياء، لدراسة إمكانية التطبيق.