مدربون ولاعبون مدعوون للمباراة الخيرية.. "فيفا" يحكم لأبو عمارة

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الترك والعوضات مدربان لفريقي نجوم الكرة
يعود المدير الفني راتب العوضات لعالم التدريب، عندما يتولى الإشراف على فريق نجوم الكرة الأردنية في المباراة الخيرية التي ينظمها اتحاد كرة القدم بالتعاون مع صندوق "احسان الخير"، عند الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء 28 تموز (يوليو) الحالي، على ستاد عمان.
وقرر اتحاد كرة القدم، تعيين راتب العوضات مدربا لفريق نجوم الكرة الأردنية، في مواجهة مجموعة أخرى من نجوم الكرة الأردنية التي يقودها المدرب عيسى الترك.
والتقى اتحاد كرة القدم يوم أمس، مع المدربين الترك والعوضات، ومع نخبة من نجوم الكرة الأردنية الذين سيلعبون في المباراة الخيرية، حيث تم استدعاء لاعبين من جميع أندية المحترفين أمثال معتز ياسين وخليل بني عطية وأحمد سمير ومصعب اللحام وحمزة الدردور ومهند خيرالله وفراس شلباية وأحمد عبدالستار ويزن عرب وصالح راتب وأحمد غازي وشريف النوايشة وبلال الداود وياسر الرواشدة وأحمد ابو كبير وسعد الروسان وعبدالرؤوف الروابدة ومحمود مرضي ونور الروابدة وعبدالله العطار ويزن نعيمات وأحمد أبو جابر ومحمد الرازم ومصطفى كمال ويزن دهشان وأحمد حسين وغيرهم من اللاعبين.
ويتوقع أن تحظى المباراة برعاية بعض الشركات، ما يوفر دخلا جيدا للمباراة التي يفترض أن يذهب ريعها لدعم كرة القدم الأردنية، علما أن المباراة تقام بدون جمهور.
المباراة الخيرية ستتواجد فيها ايضا الكوادر التدريبية والطبية للمنتخبات الوطنية، علما أن اللقاء سيلعب من شوطين مدة كل شوط نصف ساعة.
"فيفا" يحكم لأبو عمارة بـ62 ألفا
تلقى اللاعب منذر أبو عمارة يوم أمس، قرار محكمة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي يلزم نادي الفحيحيل الكويتي بدفع مبلغ 62 ألف دولار، بسبب قيام النادي بفسخ عقده بشكل غير قانوني.
وأصدرت غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي القرار الذي تم ارساله للمحامي عماد حناينة الذي يتولى الدفاع عن أبو عمارة في هذه القضية.
وأكد الحناينة أن غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم، ابلغته رسميا بقرارها.
وكان منذر أبو عمارة تعرض لإصابة قوية خلال مشاركته في مباراة لفريق الفحيحيل في الدوري الكويتي، الأمر الذي استدعى اجراء عملية جراحية ابعدته عن الملاعب حتى اللحظة.
إجازة رمثاوية لأبو هضيب
منح فريق الرمثا لاعبه عامر أبو هضيب إجازة من التدريبات، تمتد لعدة أيام فقط، بمناسبة احتفاله يوم غد الخميس بحفل زفافه.
وكان يفترض أن تبدأ الإجازة اليوم، إلا أن عامر ابلغ الجهاز الفني بامكانية مشاركته في تدريب اليوم في حال سمح له الوقت بذلك، حرصا منه على التواصل مع التدريبات لاطول فترة ممكنة.
أبو هضيب وجه الدعوة للاعبي ومدربي الرمثا، وعدد من اللاعبين من عدة أندية، لحضور "سهرة الشباب" التي ينظمها اليوم، والمتوقع أن تشهد حضورا لعدد من فناني الرمثا.
تواصل الإشكاليات التحكيمية بالوديات
تواصلت الإشكاليات التحكيمية في المباريات الودية التي تخوضها أندية المحترفين لكرة القدم، بسبب اخطاء تحكيمية حذر اللاعبون من استمرارها في المنافسات الرسمية.
وشهدت مباراة السلط والحسين إربد التي جرت أول من أمس، احتجاجا على التحكيم، الأمر الذي تسبب في اشهار البطاقة الحمراء في وجه المدير الفني للحسين إربد عثمان الحسنات، الذي توجه للجلوس في منطقة فريق السلط، واعطاء التعليمات من هناك.
وأشار لاعبون إلى ملاحظات متعددة على اداء الحكام في أغلب المباريات الودية، متمنين أن تتلاشى مثل هذه الأخطاء بنسبة كبيرة خلال المباريات الرسمية.
بدارنة مدربا لحراس مرمى العربي
انضم محمد البدارنة إلى الجهاز الفني لفرق العربي لكرة القدم، للإشراف على تدريب حراس المرمى في الفريق الذي يستعد للمشاركة في منافسات دوري الدرجة الأولى.
وجاء انضمام البدارنة للعربي، بعد عودته من الإمارات حيث اشرف هناك لعدة سنوات على تدريب عدة فرق، قبل أن يعود للاستقرار في الأردن، ويتولى تدريب حراس مرمى العربي.
خبرة الخالدي تحظى بتقدير معان
بدأ فريق معان لكرة القدم، يستفيد من خبرة النجم راكان الخالدي، الذي وقع قبل عدة أيام بشكل رسمي على كشوفات الفريق لتمثيله خلال منافسات دوري المحترفين في الموسم الحالي.
وكشف الخالدي عن خبرته في أول مشاركة له مع الفريق، بتسجيل هدفين في مرمى النادي الأهلي في لقاء ودي، استعدادا للدوري.
ووفق المعلومات فقد نال الخالدي في أول ظهور له مع فريقه الجديد، رضى المدير الفني عبدالله القططي، الذي تمنى أن يستفيد النادي مع خبرة هذا اللاعب الذي سبق وأن ابدع في فريق الرمثا، قبل أن ينتقل للعب في فريق الأهلي.
الرشدان يخضع لصورة رنين
ينتظر أن يخضع نجم خط وسط فريق الحسين إربد لكرة القدم نزار الرشدان، اليوم لصورة رنين، لتشخيص الأصابة التي تعرض لها خلال مباراة الفريق أول من أمس أمام فريق السلط.
وخرج الرشدان مصابا من المباراة التي انتهت بفوز السلط، في لقاء ودي استعدادا لدوري المحترفين.
ويعتبر الرشدان حاليا من نجوم الفريق في خط الوسط، علما أنه مثل المنتخب الأولمبي في نهائيات آسيا التي أقيمت أخيرا في تايلند.
تفاؤل في عجلون بعد البدء بتأهيل الملعب
ابدت الأوساط الرياضية في عجلون تفاؤلها، بعد مشاهدة الآليات وهي تعمل في أرضية ملعب مجمع عجلون الرياضي الذي توقف العمل به لأكثر من 3 سنوات، نتيجة أسباب كثيرة من ضمنها التفاصيل المالية، والعلاقة بين وزارة الشباب وشركات المقاولات.
وباشرت الآليات يوم أمس، عملها في استصلاح وتأهيل الملعب الذي يخدم شريحة واسعة من أهالي المحافظة، كون هذا الملعب هو المتنفس الوحيد لفرق الأندية التي أمضت السنوات الثلاث الماضية في اجراء تدريباتها ومبارياتها خارج المحافظة، ما كلفها مبالغ مالية هي بأمس الحاجة اليها.
وجاء استئناف العمل بالملعب، بعد مداخلة لرئيس نادي عجلون رجائي الصمادي أمام أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، في برنامج "الكابتن" الذي يبث على قناة المملكة.
واشاد الصمادي في تصريح لـ"الغد" بسرعة استجابة وزارة الشباب لمطالب مواطني عجلون، متمنيا أن يستمر العمل بهذا الملعب حتى يعود منارة لكرة القدم في المحافظة التي تضم عدة أندية تشارك في منافسات اتحاد الكرة.
"الأولى" تتداعى لاجتماع رغم الاختلاف
تداعت أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، لعقد اجتماع عند الساعة الرابعة من مساء اليوم، في مقر نادي السرحان، لمناقشة تداعيات رد اتحاد الكرة بشأن مطالب الأندية المالية، والذي اعتبرته الأندية مخيبا.
وشهدت الساعات القليلة الماضية، مشاورات ونقاشات بين رؤساء أندية الأولى بشأن الاجتماع، لتكشف هذه المشاورات وجود انقسامات بين الأندية، حيث طالب البعض بالتصعيد ضد الاتحاد، فيما طالب البعض بالتهدئة وتفهم ظروف الاتحاد المالية، ويتوقع أن يشهد اجتماع الأولى اليوم، احتجابا للبعض.
ووجهت أندية الدرجة الأولى، الدعوة إلى أندية الدرجة الثانية لحضور الاجتماع ايضا والمشاركة في التصعيد، وهو ما رفضته أندية الثانية التي خرجت ببيان أكدت فيه اعتذارها عن عدم الحضور.
وجاء في بيان أندية الدرجة الثانية، وفقا للناطق الإعلامي باسم الاندية راتب شطناوي رئيس نادي شباب حوارة: تدارست أندية الدرجة الثانية الدعوة الموجهة لها من قبل رئيس نادي سما السرحان عبدالله السرحان، لحضور الاجتماع مع أندية الدرجة الأولى.
وأضاف البيان: أندية الدرجة الثانية اجتمعت أخيرا في نادي شباب حوارة، وخرجت ببيان موحد ارسل إلى اتحاد كره القدم.
وقال البيان: لقاء الأندية مع الأمين العام لاتحاد كره القدم سيكون قريبا من أجل الاستماع الى وجهة نظر الاتحاد بالنسبه للبيان الختامي الذي تبنته الأندية، وخاصة سبل الدعم المادي المنوي إقراره قبل خوض منافسات الدوري، علما أن الأندية كانت طالبت بمستحقات تقدر بنصف مخصصات الدرجة الأولى، وبناء على ذلك فان أندية الدرجة الثانية تعتذر عن عدم الحضور.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• إدارات أندية في دوري المحترفين لكرة القدم، وعدت لاعبيها بمحاولة تأمين مبلغ مالي لهم قبل حلول عيد الأضحى المبارك.. اللاعبون ينتظرون تنفيذ هذه الوعود.
• أحد نجوم فريق السلط لكرة القدم، اشاد باداء فريق الحسين إربد في المباراة الأخيرة التي جرت أول من أمس، مشيرا إلى أنه لم يسبق وأن شاهد الفريق يلعب كرة على الأرض بهذا الشكل الجيد.. نجم السلط اعتبر أن لمسات المدير الفني عثمان الحسنات بدأت تظهر على أداء الفريق.
• مباراة ودية تجمع فريقي الفيصلي والرمثا تجرى يوم غد الخميس في عمان، في إطار الاستعدادات لاستئناف الدوري اعتبارا من الثالث من الشهر المقبل… يوم غد الخميس ايضا يشهد مباراة ودية تجمع فريقي الوحدات وشباب الأردن.
• ناد محترف، أقام تدريبه يوم أمس في الصباح، لاتاحة المجال أمام لاعبيه الثلاثة المختارين لمنتخب النجوم، حضور الاجتماع الذي عقد في مقر اتحاد الكرة يوم أمس، للاعبين الذين تم اختيارهم للعب في المباراة الخيرية المقررة يوم 28 الشهر الحالي، بتنظيم من اتحاد الكرة ومشاركة من صندوق "احسان الخير".
• اللجنة التأسيسية لرابطة المدربين، أنتهت من اعداد النظام الأساسي، بعد اجتماعين عقدا في إربد وعمان.. القائمون على الرابطة، بدأوا بتوجيه الدعوات للمدربين الراغبين بالانضمام لعضوية المؤسسين.. الخطوة التالية للرابطة اطلاع اتحاد الكرة على النظام الأساسي لمعرفة رأيهم.
• لاعبون في ناد محلي محترف، ناقشوا خلال سهرة رياضية، موضوع اقامة مباريات دوري المحترفين بدون جمهور.. أغلب اللاعبين والمتابعين خلال الجلسة، خرجوا بنتيجة مفادها أن الفرق الجماهيرية مثل الفيصلي والوحدات والرمثا، ستكون أكبر الخاسرين، كون لاعبيها اعتادوا على اللعب أمام الجمهور، الأمر الذي يحفزهم لبذل أقصى الجهود، فيما اللعب بدون جمهور سيفقدهم الحافز.. الاجماع كان على أن الفرق غير الجماهيرية ستكون أكبر المستفيدين، وأن الدوري بدون جمهور سيشهد نتائج متقلبة وغير متوقعة.
• المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، تلقى الكثير من عبارات التهنئة يوم أمس، بعد خروجه من الحجر الصحي الذي خضع له في أحد فنادق عمان.. فيتال الذي توجه للحجر المنزلي لمدة أسبوع، تلقى التهنئة من خلال اتصالات هاتفية ورسائل "واتساب".