مدرب الزمالك متفائل بالفوز بلقب الدوري المصري

مدرب الزمالك متفائل بالفوز بلقب الدوري المصري
مدرب الزمالك متفائل بالفوز بلقب الدوري المصري

 الكرة العربية

 مدن - قال مانويل كاجودا المدير الفني للنادي الزمالك المصري لكرة القدم ان بطولة الدوري المصري ما زالت في الملعب.

اضافة اعلان

وكان كاجودا يتحدث في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب انتهاء المباراة المؤجلة بين فريقي الاهلي والزمالك من الاسبوع الحادي عشر بالدوري المصري مساء أول من أمس السبت بالتعادل دون أهداف.

وأضاف "لا توجد حسابات تعطي درع البطولة للاهلي من الآن. ما زلنا في بداية الدور الثاني للمسابقة".

وتابع أن التعادل نتيجة عادلة مشيرا الى أن الزمالك أهدر فرصتين واضحتين للتهديف والفوز باللقاء. وقال أن الاهلي تفوق الى حد ما في الاستحواذ على الكرة.

أما البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للإهلي فقال في المؤتمر الصحافي ان التعادل يعتبر مكسبا كبيرا للزمالك.

واضاف "لقد كانت المباراة مفتوحة من الفريقين اللذين قدما عرضا جيدا رغم الصعوبات التي تواجه الاهلي."

وأشاد بمواطنه كاجودا وقال "انه مدرب كبير استطاع ان يحقق مكسبا بالتعادل مع فريقي والظروف التي حضر فيها للزمالك كانت صعبة."

ويتصدر الزمالك الدوري المصري برصيد 36 نقطة ويأتي الاهلي في المركز الثاني برصيد 35 نقطة وللأهلي ثلاث مباريات مؤجلة مع حرس الحدود والاسماعيلي واسمنت اسيوط.

الدوري السعودي

عزز الحزم الصاعد حديثا الى دوري الاضواء موقعه في المركز الرابع وحظوظه في المنافسة على المربع الذهبي بفوزه على الطائي 1-صفر على ملعب مدينة الامير عبدالعزيز بن مساعد في حائل امس الاول السبت في المرحلة العشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل علي المطرود هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة.

وشهدت المباراة طرد لاعبي الطائي نافل البقعاوي (67) وأحمد مناور (90) والمغربي محمد العروسي (90)، ولاعب الحزم ماجد المرحوم (90).

وعزز الاتفاق موقعه في المركز الخامس بفوزه على الانصار 2-صفر على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة.

وسجل صالح بشير (78) والبرازيلي ماركوس (85) الهدفين.

وشهدت المباراة طرد لاعب الانصار البرازيلي كوستا في الدقيةق 88.

وأنعش القادسية اماله في البقاء ضمن اندية النخبة بفوزه على ضيفه أبها 2-1 على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام.

وسجل طالب الطريدي (15) وعبدالله المبارك (57) هدفي القادسية، والغاني نومو (80) هدف ابها، وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- الشباب 44 نقطة من 19 مباراة

2- الهلال 41 من 19

3- الاتحاد 29 من 15

4- الاهلي 28 من 18

5- الحزم 29 من 20

الدوري البحريني

انتزع الاهلي الصدارة مؤقتا بفوزه الثمين على الرفاع حامل اللقب 3-2 امس الاول السبت على استاد البحرين الوطني في افتتاح منافسات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري البحريني لكرة القدم.

ورفع الاهلي رصيده الى 29 نقطة بفارق نقطتين عن المحرق المتصدر السابق الذي يلتقي مع البسيتين في 13 آذار/مارس الحالي، بينما تجمد رصيد الرفاع عند 25 نقطة في المركز الثالث.

وسجل النيجيري فتاي (30) ومحمود عباس (57) والعراقي حسان تركي (85) اهداف الاهلي، وسجل العراقي حيدر عبيد (55) وعبد الرحمن المالكي (90).

وجاءت المباراة سريعة وحماسية وكان الاهلي الأفضل والمسيطر على المجريات من خلال فرض أسلوبه وأدائه على الرفاع الذي افتقد لحماسه وحيويته المعهودة.

ولعب الأهلي بأسلوب الضغط على حامل الكرة ونجح في شل حركة مفاتيح اللعب لدى الرفاع المتمثلة في الدوليين حسين سلمان واحمد حسان وصالح فرحان.

ونجح الاهلي في افتتاح التسجيل عن طريق فتاي من تسديدة مباغتة قوية سكنت الزاوية التسعين على يمين الحارس محمود منصور (30).

ومع بداية الشوط الثاني أعاد الرفاع ترتيب أوراقه ونجح في العودة الى مستواه وإدراك التعادل عن طريق عبيد الذي تلقى كرة عكسية متقنة من الدولي حمد راكع ارتقى لها ولعبها رأسية قوية على يمين علي سعيد (55).

ولم يهنأ الرفاع كثيرا وسرعان ما عاد الاهلي الى التقدم من جديد بعد مرور دقيقتين فقط عن طريق رأسية عباس اثر كرة عكسية من محمود عبد الرحمن (57).

وقضى تركي على آمال الرفاع قبل انتهاء المباراة بخمس دقائق بإحرازه الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس محمود منصور (85).

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل البديل المالكي هدف الرفاع الثاني بعد دربكة امام مرمى علي سعيد.

وفي مباراة ثانية، فاز المالكية على البحرين 5-2 على استاد علي بن محمد ال خليفة بعراد.

وسجل حسن السيد عيسى (14 و20) والمصري علاء موسى (48) والمغربي جمال فقير (73) وعلي السيد عيسى (82) اهداف المالكية، وسيد علي عدنان (35) والعماني ياسر رجب (83) هدفي البحرين.

وصعد المالكية الى المركز الخامس مؤقتا برصيد 17 نقطة مقابل 8 نقاط للبحرين، وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي 29 نقطة من 14 مباراة

2- المحرق 27 من 13

3- الرفاع 25 من 14

4- سترة 20 من 13

5- المالكية 17 من 14

الدوري اللبناني

ابتعد الانصار 3 نقاط في الصدارة عن النجمة حامل اللقب بفوزه المستحق على مضيفه الريان 4-1 امس الاحد على ملعب صيدا البلدي في المرحلة الثانية عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وسجل البرازيلي فابيو سانتوس داسيلفا (17 و59 من ركلة جزاء) وحميد بسمة (35) ومالك حسون (53) اهداف الانصار، والفلسطيني علي اسعد (36) هدف الريان.

وبدا واضحا نزعة الانصار الى الفوز منذ بداية المباراة، اذ دفع مدربه العراقي عدنان حمد بثنائي هجومي تألف من فادي غصن وحميد بسمة، وذلك على حساب مواطنه هوار ملا محمد الذي فضل اراحته بعد مشاركته في منتصف الاسبوع مع منتخب بلاده في مباراته ضد الصين (2-1) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات امم اسيا المقررة نهائيات عام 2007، فيما انكفأ لاعبو الريان الى الخلف امام المد الانصاري معتمدين على الهجمات المرتدة الخجولة.

وجاءت اولى الفرص الانصارية عبر الدولي احمد الشوم الذي سدد كرة مباغتة من مشارف المنطقة ابعدها الحارس محمد عثمان بقبضتيه (5).

وقام الظهير زهير مراد بمجهود فردي على الجهة اليمنى وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية حولها الحارس عثمان بأطراف اصابعه الى ركنية (13).

واثمر الضغط الانصاري هدفا عبر المدافع فابيو بضربة رأسية الى يسار الحارس عثمان اثر ركلة حرة نفذها القائد حسون (17).

واستغل محمد فرحات خطأ في التغطية من مدافعي الانصار لينفرد بالحارس زياد الصمد بيد ان الاخير نجح في التصدي له في الوقت المناسب (32).

واستفاد بسمة من كرة بينية لعبها العراقي صالح سدير فانسل بين المدافعين منفردا بالحارس عثمان قبل ان يسدد بسهولة الى يمينه مسجلا الهدف الثاني (35).

ورد الفريق الجنوبي بهجمة مرتدة سريعة تخطى على اثرها حسن حسن الشوم داخل المنطقة ومرر كرة خلفية الى علي اسعد الذي سددها بقوة في المقص الايسر لمرمى الصمد مسجلا هدف الشرف للريان (36).

وانبرى حسون لركلة ركنية ولعبها مباشرة الى المرمى حيث فشل الحارس عثمان في تقديرها بالشكل المطلوب لتستقر في الزاوية اليمنى لمرماه معلنة عن الهدف الثالث للانصار (53).

واضاف فابيو هدفه الشخصي الثاني والرابع للانصار من ركلة جزاء سددها صاروخية الى يمين الحارس عثمان احتسبها الحكم محمد المولى اثر عرقلة عثمان نفسه لغصن داخل المنطقة (59).

وعلى ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس، انتهى "دربي" الشمال بين طرابلس الرياضي والسلام زغرتا 2-2.

وتقدم طرابلس بهدف سجله المدافع الغاني ادي لي الذي تطاول برأسه لركلة حرة نفذها مواطنه بيكو كوفي اسا من الجهة اليسرى مودعا الكرة الى يسار حارس مرمى السلام جورج صادق (12).

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد المدافع الطرابلسي محمد حمود في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، ليستغل السلام الامر مدركا التعادل عبر وهبي الدويهي الذي تابع من مسافة قريبة داخل المرمى كرة مرتدة اليه من حارس طرابلس خالد الحمصي بعد تسديدة من فرانسوا خرما (46).

واستغل الفلسطيني ابراهيم مناصري دربكة داخل المنطقة الزغرتاوية اثر ركلة حرة نفذها محمد عطوي، ليهز شباك الحارس صادق مسجلا هدف التقدم لطرابلس (63).

وجاء رد الضيوف سريعا بعد ركنية من محمد عبيد وصلت الى عبد الفتاح الصمد فسددها بقوة لترتد من الحارس الحمصي الى البديل غسان جرمانوس الذي لم يجد صعوبة في اسكانها الشباك مسجلا هدف التعادل (65).

وتعادل الراسينغ مع ضيفه التضامن صور صفر-صفر على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونية.

وكان النجمة تعادل مع الصفاء صفر-صفر اول من امس الجمعة في افتتاح المرحلة، وفاز المبرة على العهد 2-1 امس السبت.

يذكر ان كافة المباريات اقيمت من دون جمهور للاسبوع الثاني على التوالي، بعدما جددت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم قرارها بهذا الشأن، الى ابعاد ملعب بيروت البلدي عن استضافة المنافسات اثر الاحداث التي رافقت ولحقت مباراة منتخب لبنان مع نظيره الكويتي (1-1) في الجولة الاولى من تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الاسيوية 2007.

- ترتيب الهدافين:

- 10 اهداف: الاوروغوياني استيبان غابرييل (المبرة)

- 9 اهداف: عباس عطوي وعلي ناصر الدين (النجمة)، فادي غصن (الانصار)

- 7 اهداف: عباس عطوي (العهد)

- 5 اهداف: العراقي صالح سدير (الانصار)، حسن معتوق (العهد)، وهبي الدويهي (السلام زغرتا)

- 4 اهداف: محمود شحود (الانصار)، خضر سلامة (الصفاء)، باسم مرمر (العهد).