مدرب الوحدات يتشاور مع لاعبيه والفيصلي يغلق التدريبات

قائد المنتخب الوطني السابق حاتم عقل - (من المصدر)
قائد المنتخب الوطني السابق حاتم عقل - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مدرب الوحدات يتشاور مع لاعبيه بشأن المعسكر
قرر المدرب الجديد لفريق الوحدات لكرة القدم السوري محمد جمعة، الدخول في معسكر داخلي في أحد فنادق العاصمة عمان، قبل موعد مباراته أمام الفيصلي بيومين.
وتوجه لاعبو الوحدات عقب تدريب يوم أمس إلى الفندق، للدخول في المعسكر استعدادا لمباراة الكلاسيكو التي تقام على ستاد الملك عبدالله  الثاني يوم غد الجمعة.
واتخذ جمعة قرار المعسكر قبل موعد المباراة بيومين، بالتشاور مع اللاعبين الذين ابدوا موافقتهم.
والتقى المدرب السوري باللاعبين، وحاورهم حول إمكانية اقامة المعسكر قبل المباراة بيومين، مبررا ذلك برغبته بالتعرف عليهم عن قرب، في ظل تسلمه لمهام عمله قبل أيام قليلة.
وأبلغ جمعة لاعبيه بأنه سيؤخر المعسكر إلى اليوم في حال لم يكونوا مرتاحين لمعسكر اليومين، قبل أن يعلن نجوم الفريق تأييدهم لفكرة المدرب وبالتالي الدخول في معسكر ليومين.
مدربون بأندية المحترفين مندهشون من تشكيلة فيتال
كشف مدربون لأندية المحترفين، عن دهشتهم من خطوة المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال، والمتمثلة باختيار تشكيلتين للمنتخب الوطني في غضون 8 أيام فقط.
وانتقد مدربون في حديثهم لـ"الغد" يوم أمس، هذه الخطوة، مؤكدين عدم قدرتهم على الوصول لتفسير مقنع في هذا الشأن، ومشيرين إلى وقع هذه الخطوة من الناحية النفسية على اللاعبين الذين تم استدعاؤهم في التشكيلة الأولى، قبل استبعادهم من دون أن يتدربوا أو يلتقوا حتى بالمدرب.
واعتبر المدربون أن هذه الخطوة تعتبر نوعا من التخبط، وتحتاج إلى محاسبة وتقييم قبل "وقوع الفأس بالرأس".
إلى ذلك، يستعد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال، للعودة إلى عمان الأسبوع المقبل، لمباشرة قيادة تدريبات المنتخب.
وكان مدرب المنتخب الوطني غادر إلى بلاده، في إجازة، بانتظار عودته خلال الأيام الأربعة المقبلة.
الفيصلي يغلق تدريباته
أعلن النادي الفيصلي، اغلاق تدريباته أمام الجمهور والإعلام، اعتبارا من يوم أمس، استعدادا لمباراة لافريق المقبلة امام الوحدات يوم غد بالدوري.
وجاء اغلاق التدريبات بناء على طلب المدير الفني للفيصلي طارق جرايا.
معتز جاهز فنيا للعب أمام الوحدات
بات حارس مرمى فريق النادي الفيصلي لكرة القدم معتز ياسين، جاهزا فنيا للعب في المباراة المقبلة أمام فريق الوحدات، بعد أن ظهر بشكل جيد في التدريبات، بعد عودته من الإصابة التي تعرض لها أمام فريق ذات راس بالدوري.
ووفق الأنباء الواردة من معقل النادي الفيصلي، فإن قرار مشاركة معتز بات بيد الجهاز الفني، الذي يدرس الخيارات، بانتظار إعلان فيما إذا كان معتز سيشارك أم سيستمر الحارس يزيد أبو ليلى في حماية عرين الفريق.
المدرب الجزائري لمنتخب السيدات يواصل الرصد
يواصل المدرب الجزائري لمنتخب السيدات عزالدين شيخ، رصده لمباريات الدوري التصنيفي للسيدات، وتدوين ملاحظاته، استعدادا لاختيار عناصر المنتخب، بعد تعيينه رسميا في الفترة المقبلة.
وتواجد المدرب الجزائري في مباريات اليومين الماضيين، حيث تابع المباريات، والتقى مع مدربي ورؤساء أندية في الدوري.
إلى ذلك، ابدى عدد من الأندية تذمرهم من بعض الأمور المرافقة للبطولات النسوية، ابرزها غياب الاهتمام الإعلامي بالدوري، وعدم نشر الموقع الرسمي للاتحاد نتائج ومجريات المباريات أولا بأول.
كما يواصل ناديا عمان والاستقلال زياراتهما للاتحاد، للمطالبة بجائزتيهما الماليتين ببطولة كأس الأردن، بعد أن حل عمان أولا والاستقلال ثانيا.
حاتم عقل يودع الحياة العسكرية
ودع قائد المنتخب الوطني السابق والنادي الفيصلي حاتم عقل الحياة العسكرية، بعد أن أمضى ما يزيد على عشرين عاما في القوات المسلحة وتحديدا في الحرس الملكي الخاص.
وأنهى عقل خلال الايام القليلة الماضية ارتباطه بعمله، وسط تقدير واحترام الجميع.
وحظي عقل باستقبال من قائد الحرس الملكي الخاص العميد الركن عبدالله العثمان، الذي اشاد بالنجم الذي ساهم في حصد الألقاب للمنتخبات الوطنية وفريق الحرس الملكي الخاص.
بدوره عبر عقل عن بالغ تقديره وشكره لقيادة الحرس الملكي الخاص على تكريمه، مؤكدا أنه سيظل رهن الخدمة في اي زمان ومكان.
واعتبر عقل أن تكريمه من قبل الحرس الملكي بعد انهاء خدمته العسكرية، يعتبر وساما على صدره، موجها الشكر لقائد الحرس على هذه اللفتة.
طاقم حكام قطري لنهائي الكأس الآسيوية
اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، طاقم حكام قطري، لإدارة مباراة نهائي كأس الأتحاد الأسيوي المقررة يوم 27 الشهر المقبل، والتي ستقام في عمان أو كربلاء.
ويضم الطاقم التحكيمي القطري كلا من عبدالرحمن الجاسم وطالب المري وسعود العذبة وخميس المري.
وستجمع المباراة النهائية الفائز من مباراتي الجزيرة والقوة الجوية العراقي، مع الفائز من مباراتي فريقي كوريا  الشمالية وتركمانستاني.
بطولة "عزت حمزة" تنطلق في الإمارات
تكريما لذكرى المدرب الوطني الراحل عزت حمزة، وتقديرا لدوره في مسيرة ونهضة نادي الوحدات، تقيم رابطة جماهير الوحدات في الإمارات إقامة بطولة تحت مسمى "دوري عزت حمزة" والذي سيُقام بنظام الذهاب والإياب للفرق المشاركة في مدن أبوظبي، دبي، عجمان، العين بدولة الامارات العربية المتحدة، ويتأهل  فريق واحد أو أكثر عن كل مدينة للعب في النهائيات التي ستقام في مدينة دبي وسط تغطية اعلامية موسعة.
يشار إلى أن رابطة جماهير الوحدات في الإمارات تعتبر من الروابط النشطة، والحريصة على تنظيم البطولات، مؤازرة الفرق الأردنية التي تلعب في الإمارات.
فاخوري مراقبا لمباراة كاشيما وسامسونج
عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأردني منعم فاخوري مراقبا لمباراة فريقي كاشيما الياباني وسامسونج الكوري الجنوبي، في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري أبطال آسيا.
وسيغادر فاخوري إلى اليابان يوم الأحد المقبل، استعدادا لمراقبة المباراة التي تقام يوم 3 الشهر المقبل، ويتولى إدارة المباراة طاقم حكام بحريني بقيادة نواف شكرالله.
المحترف التونسي الهماني يمثل السلط أمام الأهلي
بات المحترف التونسي الجديد في صفوف فريق السلط لكرة القدم خالد الهماني، جاهزا لتمثيل فريقه في منافسات دوري المحترفين.
وينتظر أن يظهر الهماني لأول مرة مع فريق السلط، في مباراته اليوم أمام فريق الأهلي بدوري المحترفين.
ولم يتمكن الهماني من اللعب أمام الفيصلي، بسبب عدم وصول بطاقة انتقاله الدولية التي وصلت أخيرا، وبالتالي إمكانية مشاركته اليوم.
ذيابات يشرف على دورة تدريب آسيوية
افادت المعلومات الواردة من اتحاد كرة القدم، أن الاتحاد بصدد تنظيم دورة تدريب آسيوية للمستوى الثالث، اعتبارا من يوم 6 الشهر المقبل، باشراف المحاضر اسلام ذيابات، ومساعديه علاء العمرات وفايز العواقلة.
وتقام هذه الدورة في جامعة العلوم والتكنولوجيا وهي مخصصة لمدربي الشمال.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• مجموعة من لاعبي أحد أندية المحترفين لكرة القدم، رفضوا استلام نصف راتب من مخصصاتهم الشهرية، مطالبين بالحصول على كامل الراتب.. النادي قام بتوزيع نصف راتب من الرواتب الشهرية المتأخرة، حيث تسلم مجموعة من اللاعبين المبلغ، فيما رفضه مجموعة أخرى.
• مدير فني لفريق محترف، كشف عن سوء الأوضاع المالية في ناديه، والتي دفعت لاعبين لاستدانة 10 دنانير و5 دنانير، للتمكن من الحضور للتدريبات... اتحاد الكرة لم يدفع مستحقات الأندية، ما زاد من المعاناة التي دفعت لاعبين في أندية محترفة لاستدانة 5 دنانير من المدرب أو الإداري.
• يشهد يوم السبت المقبل، الافتتاح الرسمي لأكاديمية التدريب التي يشرف عليها نجوم الكرة معتز ياسين وبهاء عبدالرحمن وخالد سعد، إضافة إلى الإعلامي فراس المالحي... حفل الافتتاح سيقام في ملاعب كلية التربية الرياضية للجامعة الأردنية.
• عدد من نجوم المنتخب الوطني السابقين، يستعدون يوم السبت المقبل، لبدء الجزء الثاني من دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني.. الدورة تضم نخبة نجوم الكرة الأردنية.
• لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم زيد جابر، بات من الصعوبة أن يشارك في مباراة فريقه المقبلة أمام القوة الجوية العراقي الأسبوع المقبل، بسبب عدم الجاهزية الفنية والبدنية، في ظل مواصلته لمراحل العلاج... اللاعب حاول اللحاق بالمباراة، ولكن من دون مؤشرات ايجابية.
• عضو هيئة عامة في ناد محترف، تحدث عن إمكانية تغيير في الجهاز الفني في الفترة القريبة المقبلة لاسباب ليست فنية وفق حديثه.