مدرب روسيا يؤكد جاهزية لاعبيه لمواجهة مصر

مدرب المنتخب الروسي ستانيسلاف تشيرتشيسوف -(أ ف ب)
مدرب المنتخب الروسي ستانيسلاف تشيرتشيسوف -(أ ف ب)

سان بطرسبورغ - أكد ستانيسلاف تشيرتشيسوف مدرب منتخب روسيا لكرة القدم أمس الإثنين أن فريقه يملك امكانات ايقاف النجم المصري محمد صلاح في مباراتهما اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لمونديال روسيا 2018 في سان بطرسبورغ.اضافة اعلان
وقال تشيرتشيسوف في المؤتمر الصحفي عشية المباراة "نحن جاهزون لايقافه وسنقوم بذلك".
اما الحارس ايغور اكينفييف فقال "لن نواجه تماثيل أمامنا بل بشرا، يملكون اكثر من 20 لاعبا، ولن يكون محمد صلاح فقط في مواجهتنا".
وعن مستوى صلاح الغائب منذ 26 أيار (مايو) الماضي لإصابته بكتفه في نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقه ليفربول الانجليزي وريال مدريد الاسباني، اضاف تشيرتشيسوف "وحده مدربه (الارجنتيني هكتور كوبر) يعرف مستواه راهنا.. أعتقد أن الأمر سيتحسن وسيجلب الفرحة للمصريين.. في المباراة الأولى لم يلعب محمد صلاح وقدموا كرة حديثة".
ولم يشارك صلاح في اي مباراة منذ اصابته في كييف، وعاد تدريجا إلى التمارين تحت إشراف دقيق من الجهاز الطبي للاتحاد المصري ومعالج ليفربول الانجليزي روبن بونس. ويؤكد مسؤولو المنتخب المصري ان اللاعب البالغ 26 عاما بات جاهزا للمشاركة في مباراة اليوم.
وغاب صلاح عن المباراة الأولى لمصر ضد الأوروغواي الجمعة (0-1)، علما أن أولى مباريات المجموعة كانت المباراة الافتتاحية للمونديال بين روسيا والسعودية، وانتهت بفوز المضيف 5-0.
وعن الوضع النفسي للمنتخب الروسي بعد فوزه الافتتاحي، قال مدربه "نشعر بالارتياح. كنا أكثر عصبية قبل المباراة الأولى ضد السعودية، لكننا أثبتنا قدرة لاعبينا.. عملنا كثيرا على الكرات الثابتة. درسنا هذا الفريق وسنقوم بكل شيء للاستفادة من نقاط ضعفهم".
وعن غياب لاعبه ألن دزاغوييف الذي أصيب في المباراة الأولى، أوضح المدرب "اذا غاب لاعبون من طراز دزاغوييف بسبب الاصابة يجب أن نتأقلم، كما فعلنا ضد السعودية"، في إشارة إلى البديل دنيس تشيريتشيف الذي دخل وسجل ثنائية.
وبعد مباراة روسيا ومصر اليوم، تقام المباراة الثانية ضمن الجولة الثانية للمجموعة بين السعودية والأوروغواي يوم غد الأربعاء. أما الجولة الثالثة، فتقام الإثنين المقبل، فتلتقي روسيا الأوروغواي في سامارا، ومصر السعودية في
 فولغوغراد. -(أ ف ب)