مدرب كولومبيا يدعو لاعبيه إلى الحفاظ على تركيزهم

منتخب كولومبيا لكرة القدم- (رويترز)
منتخب كولومبيا لكرة القدم- (رويترز)

كويابا (البرازيل) - حث مدرب منتخب كولومبيا لكرة القدم الارجنتيني خوسيه بيكرمان لاعبيه على الحذر والحفاظ على تركيزهم بعد تأهلهم بالعلامة الكاملة الى الدور الثاني من مونديال البرازيل لكرة القدم لملاقاة الاوروغواي بطلة العالم مرتين السبت المقبل.

ولدى سؤاله عقب الفوز الساحق على اليابان 4-1 الثلاثاء هل يرى أن التشكيلة الراهنة لفريقه هي الأفضل في تاريخ الكرة الكولومبية، رفض بيكرمان المقارنة، واصفا لاعبيه بـ"المجموعة المتماسكة"، لكنه دعاهم الى التنبه، وقال: "يعرف اللاعبون أن عليهم اللعب بوتيرة سريعة، وهم بحاجة الى القوة والتركيز على أدنى التفاصيل". وأضاف: "عليهم أن يكونوا قادرين على تقديم أداء جماعي، ويجب أن يكونوا في كامل جاهزيتهم".

وقال بيكرمان الذي قاد بلاده الارجنتين، على رأس الجهاز الفني، الى ربع نهائي مونديال 2006 : " إن منتخبنا يلعب جيدا في المونديال بعد غياب طويل (آخر مشاركة في العام 1998)، لكن علينا التركيز على ما نفعله، إذ ما زال علينا أن نحسن أداءنا ونعمل جاهدين".

اضافة اعلان

 

وتابع بيكرمان: "لدينا عناصر فتية ضمن التشكيلة وهذا برأيي جيد للمونديال". وعن المواجهة المقبلة مع الاوروغواي، رأى أن منتخبه سيلعب ضد "واحد من أقوى المنتخبات وأهمها في أميركا الجنوبية والعالم"، على رغم احتمال غياب النجم لويس سواريز الذي يخضع لتحقيق من الفيفا في قضية عضه المدافع الايطالي جورجيو كييليني أمس الثلاثاء.- (أ ف ب)