مدير صحة البلقاء يدعو لتطبيق سياسة ضبط العدوى بالمستشفيات

طلال غنيمات

البلقاء - أكد مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري أهمية تطبيق سياسة ضبط العدوى في جميع الأقسام في المستشفيات والمراكز الصحية، للحفاظ على سلامة العاملين فيها من كوادر طبية وتمريضية وإدارية، وحماية المرضى على أسرة الشفاء والمراجعين.اضافة اعلان
وقال الحياري خلال اجتماعه بضباط الارتباط في المراكز الصحية في المحافظة بحضور مساعدة مدير صحة البلقاء للتمريض نجاح العطيات، ورئيس قسم التمريض ختام رحاحلة إن الالتزام بتعليمات السياسات الطبية المختلفة في ضبط العدوى ونقل الدم والاعتمادية والجودة في المستشفيات يحقق الأمان والسلامة ويوفر بيئة صحية مناسبة لشفاء المرضى وضمان تقديم خدمات طبية مثلى تنال رضا متلقيها في مختلف مناطق المحافظة.
وقال الحياري إن تعليمات نظام الخدمة المدنية هو الحكم والفيصل الرئيس في التعامل الوظيفي بعيدا عن المحسوبية والعلاقات الشخصية وتحقيق العدالة بين جميع العاملين وتوفير الراحة والأمان الوظيفي لهم.
وأكد أهمية إقامة دورات تدريبية في مختلف الاختصاصات لرفع كفاءة العاملين واطلاعهم على آخر المستجدات في المجال التمريضي بشكل ينعكس على جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.
ودعا الى اتباع الأساليب العلمية في عمليات الرصد الوبائي للعديد من الأمراض السارية والمعدية للحد منها ومنع انتشارها في المجتمع لضمان الحفاظ على خلو الأردن من العديد من الأمراض والأوبئة.
وقالت مساعدة مدير الصحة للتمريض نجاح العطيات إن العاملين في مجال التمريض يشكلون العصب الرئيسي لعمل المستشفيات والمراكز الصحية بما يلزمهم بالعمل والمثابرة لتقديم أفضل الخدمات والعمل بروح الفريق الواحد مع باقي الكوادر الطبية والفنية في أقسامهم المختلفة لضمان إنجاح سياسات ضبط العدوى وعدم نقل الأمراض.
واستعرضت رئيس قسم التمريض ختام رحاحلة الإجراءات المتبعة في تطبيق برنامج منع العدوى وأهمية تطبيقها على جميع العاملين في المجال الطبي وبشكل صحيح وسليم لدورها في حمايتهم والحد من انتشار الأمراض والعدوى في المراكز الصحية.
وأكدت أهمية التنسيق الدائم بين جميع ضباط الارتباط بالمحافظة والقيام بالزيارات الدورية لتعميم الفائدة والحصول على نتائج إيجابية في جميع المراكز والمستشفيات في المحافظة.

[email protected]