مدير صحة الزرقاء: الطفلة طيبة الشبول توفيت قضاء وقدرا قبل وصولها المستشفى

الزرقاء - أوضح مدير صحة الزرقاء الدكتور تركي الخرابشة ملابسات وفاة الطفلة طيبة أنور الشبول والبالغة من العمر ستة أشهر إثر الحادث الذي وقع على الطريق الصحراوي في السعودية بعد عطلة العيد ونجم عنه أربع وفيات وإصابة الأم وابنتها التي ما لبثت أن فارقت الحياة وهي في سيارة الإسعاف أثناء نقلها إلى مستشفى الزرقاء الحكومي.اضافة اعلان
وبين الخرابشة خلال مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء أن بعض المواقع الالكترونية ألقت باللوم على مديرية صحة الزرقاء نتيجة وفاة الطفلة أثناء نقلها إلى مستشفى الزرقاء الحكومي بعد تسلم الوفيات الأربع والأم والابنة المصابتين من السلطات السعودية على حدود العمري. وبين الخرابشة أنه تم إبلاغ مديرية صحة الزرقاء بضرورة تواجد سيارات لنقل الوفيات الأربع إضافة إلى سيارتي إسعاف لنقل الأم وابنتها المصابتين، لافتا الى ان الوفيات والجرحى تم استلامهم الساعة السادسة مساء يوم الخميس 23 الحالي.
وبين أن أهل المتوفين رفضوا نقل الوفيات بسيارات الصحة بحجة أنها تفتقر للتكييف، مؤكدا أن السيارات كانت مجهزة بالتكييف وتم إبلاغ الأهل بذلك، إلا أنهم أصروا على نقل الوفيات الأربع بسياراتهم الخاصة، فيما تم بناء على رغبتهم أيضا وضع الطفلة والأم المصابتين في سيارة إسعاف واحدة بوجود طبيب وممرض ومجهزة بالاوكسجين وكافة الأجهزة الطبية اللازمة لسيارات الاسعاف، رغم وجود السيارة الثانية المجهزة أيضا.
وتابع ان الطفلة وبعد وصولها الى قضاء الأزرق زادت حالتها خطورة، ما استدعى نقلها بصورة عاجلة الى مركز صحي الأزرق لإجراء صدمة انعاش، حيث تم نقلها بعد ذلك هي والأم بسيارة الإسعاف الى مستشفى الزرقاء الحكومي، الا انها توفيت قبل وصولها المستشفى.
وأوضح أن الطفلة كانت مصابة بتهتك في الدماغ، حسب تقرير الصحة السعودي، وحالتها خطرة جدا، مبينا أن وفاتها كانت نتيجة لقضاء الله وقدره، وليست ناجمة إطلاقا عن أي خلل أو تقصير من الكوادر الصحية التي قامت بواجبها على أكمل وجه.
ونوّه الخرابشة بضرورة توخي مختلف وسائل الإعلام للدقة والموضوعية قبل نشر أي أخبار تنتقص من جهود مؤسسات الدولة دون الاستناد إلى حجة أو إثبات أو دليل طبي ملموس. -(بترا)