مديونية بلدية كفرنجة تحول دون تنفيذ مشاريع تنموية

عجلون- حالت مديونية بلدية كفرنجة الجديدة البالغة 7 ملايين دينار دون تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية تسهم في تنمية مناطقها سواء في مجال البنية التحتية او اقامة مشاريع تنموية تسهم في توفير فرص عمل.اضافة اعلان
وقال متصرف لواء كفرنجة ورئيس بلديتها مطيع الجغبير اليوم السبت ان ضعف موارد البلدية في ظل زيادة قيمة الاستملاكات المترتبة عليها وارتفاع عدد الموظفين أثقل كاهل البلدية وتسبب في عجزها عن تطوير خدماتها المقدمة للسكان، لافتا الى أن رواتب الموظفين تستنزف ما نسبته 80 بالمئة من موازنة البلدية.
ولفت الى أن حساب البلدية لدى بنك تنمية المدن والقرى مكشوف بقيمة مليونين ونصف المليون دينار وتبلغ قيمة قضايا الاستملاكات المرفوعة امام المحاكم ضد البلدية مليون دينار وتأمينات صحية للموظفين بقيمة 500 ألف وضمان اجتماعي 200 ألف.
وبين الجغبير ان البلدية تتجه حاليا لضبط وترشيد النفقات انسجاما مع الوضع المالي للبلدية ومديونيتها العالية بشكل يعزز قدرتها على تقديم الخدمات.
وطالب الجغبير اصحاب محلات بيع الخضار في السوق الذي استحدثته البلدية قبل عامين بالسير بإجراءات التراخيص ودفع ما يترتب عليهم من التزامات مالية للبلدية.
واشار الى انه تم رفع مذكرة من مجلس استشاري اللواء للجهات المعنية لتحويل مكاتب احوال وجوازات والتنمية الاجتماعية الى دوائر متكاملة بالاضافة الى ايجاد مكاتب للكهرباء والمياه والتربية.
يشار الى ان اللواء يضم أكثر من عشرة تجمعات سكانية ويزيد عدد سكانه على 40 الف نسمة.-(بترا)