مذكرة تفاهم بين "الأعلى للسكان" و"الإحصاءات"

عمان - وقع المجلس الأعلى للسكان ودائرة الإحصاءات العامة أمس الأحد مذكرة تفاهم لتطوير قاعدة المؤشرات السكانية وربطها بالموقع الإلكتروني للمجلس.اضافة اعلان
ووقع مذكرة التفاهم في مقر المجلس الأعلى للسكان الأمينة العامة الدكتورة سوسن المجالي ومدير دائرة الإحصاءات العامة بالوكالة جمال العلاوين.
وقالت المجالي إن توقيع المذكرة يهدف الى تطوير قاعدة المؤشرات السكانية التي تم إعدادها بالتعاون مع دائرة الإحصاءات من برمجية ديفلنو 6 الى برمجية ديفلنو 7، حرصاً من المجلس على ضمان جودة ودقة المعلومات المقدمة لصانعي ومتخذي القرار والمعنيين للاستناد إليها عند إعداد الخطط والبرامج التنموية. وأوضحت أنه سيتم تزويد دائرة الإحصاءات لخبرتها الكبيرة في إنشاء قواعد البيانات السكانية التنموية بأحدث التقنيات والبرمجيات المتوفرة لدى المجلس.
بدوره أكد العلاوين ضرورة تعزيز التعاون مع المجلس خدمة للأهداف الوطنية التنموية ولدعم دوره الخاص بمتابعة تنفيذ الاستراتيجيات والخطط الوطنية المتعلقة بالسكان والتنمية. ولفت الى أن المجلس يعد من أكثر المؤسسات التي تستخدم وتحلل البيانات والأرقام الإحصائية الصادرة عن الدائرة، وبشكل خاص البيانات الديمغرافية والصحية. -(بترا)