مذكرة تفاهم بين "الجامعات العربية" واتحاد قيادات المرأة

اتحاد الجامعات العربية
اتحاد الجامعات العربية

عمان - الغد - وقع اتحاد الجامعات العربية مع اتحاد قيادات المرأة العربية، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم بهدف تفعيل التعاون بين الطرفين، ما سينعكس ايجابا على قضايا المرأة في العالم العربي .

اضافة اعلان

ووقع المذكرة امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة وعن اتحاد المرأة امينه العام الدكتورة هالة حسين.

وقال سلامة ان اتحاد الجامعات يسعى الى تنسيق جهود مؤسسات التعليم العالي العربية ومركز البحوث للاسهام في اعداد جيل قادر على خدمة مجتمعاتهم العربية والحفاظ على ثقافتها وحضارتها الموحدة والمساعدة في تنمية مواردها الطبيعية .

واضاف ان الاتحاد يشجع انشاء مراكز البحوث ودعم اجراء البحوث العلمية المشتركة وتبادل نتائجها والعناية بالبحوث التطبيقية وربط موضوعاتها بخطط التنمية العربية والدولية في شتى المجالات .

بدورها، قالت حسين إن مذكرة التفاهم شملت تعزيز العمل المشترك والتنسيق ومتابعة تنفيذ الآستراتيجيات العربيه المعتمدة فى مؤتمرات القمة العربية خاصة فيما يتعلق بتعليم المرأة فى الوطن العربى .

وأضافت أن مذكرة التفاهم نصت على دعم المرأة من خلال تنفيذ برامج التنمية المستدامة وتنفيذ عدد من المشاريع المشتركة والمبادرات المجتمعية التى تخدم العمل التطوعي العربى والجمع بين الاهداف التعليمية و الاجتماعية والثقافية لتحقيق تنمية شاملة ومتكاملة.

واوضحت حسين ان الاتفاقية شددت على أهمية إنشاء قواعد بيانات للمساهمات النسائية فى مجال الابتكار والابداع والبحث العلمي.