مذكرة تفاهم بين "الخدمة المدنية" ووزارة الخدمة المدنية السعودية

رئيس الوزراء عبدالله النسور ووزير الخدمة المدنية السعودي الدكتور عبدالرحمن البراك خلال توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين أمس-(بترا)
رئيس الوزراء عبدالله النسور ووزير الخدمة المدنية السعودي الدكتور عبدالرحمن البراك خلال توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين أمس-(بترا)

عمان – وقعت في دار رئاسة الوزراء أمس بحضور رئيس الوزراء عبدالله النسور مذكرة تفاهم بين ديوان الخدمة المدنية ووزارة الخدمة المدنية في السعودية. اضافة اعلان
وتأتي المذكرة، التي وقعها وزير الخدمة المدنية السعودي الدكتور عبدالرحمن البراك ورئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات، رغبة من الطرفين في توثيق أواصر التعاون ودعما للتطوير الاداري في مجال الخدمة المدنية.
وأكد النسور علاقات التعاون المتميزة التي تربط المملكتين الشقيقتين في المجالات كافة، لافتا إلى أن هذا التعاون على صعيد الادارة الحكومية يضاف الى العلاقات الأخوية والسياسية الوثيقة بينهما.
ولفت إلى حرص الأردن على تطوير القوى البشرية الكفؤة والمدربة وإعطاء التعليم الاولوية الاولى، مؤكدا ترحيب الحكومة ودعمها للبرامج المشتركة بين المملكتين في مجال الإدارة العامة.
من جهته، نقل البراك، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الى جلالة الملك عبدالله الثاني، مؤكدا أن المملكتين تزخران بعدد من التجارب الادارية الناجحة والكفاءات المتميزة التي تسهم في تبادل الخبرات والتجارب بما يعود بالنفع على البلدين.
وأعرب عن الامل بأن يكون توقيع مذكرة التفاهم باكورة تعاون مثمر في مجال الخدمة المدنية بين البلدين.
بدوره، أشار الهميسات إلى أن المذكرة تتضمن زيادة التعاون في مجالات التدريب والتأهيل بين الخبراء من الجانبين فضلا عن التشريعات والدراسات واللوائح والأنظمة.
وتشمل مذكرة التفاهم والتعاون تطوير أنظمة ولوائح الخدمة المدنية، وإجراء دراسات مشتركة في مجال الخدمة المدنية بما فيها تطوير وسائل الاتصال بالمجتمع ورفع مستوى الكفاءات الإدارية.
كما تشمل تبادل الزيارات بين الخبراء والمختصين ذوي الكفاءة في مجال الخدمة المدنية وتبادل المعلومات والأنظمة وأدلة التنظيم الإداري.
واتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل لتنفيذ ووضع الخطط والبرامج التنفيذية لتفعيل مذكرة التفاهم وبما يسهم في تبادل وجهات النظر حول ما يخدم تطوير علاقات التعاون الاداري، وكذلك التنسيق للوصول إلى رؤية مشتركة حول الاجتماعات الدورية التي تعقدها المنظمات العربية والإقليمية والدولية في هذا المجال.  يشار الى ان مجلس الوزراء كان قرر في جلسته التي عقدها في 14 أيار (مايو)
الماضي الموافقة على مذكرة التفاهم بين الجانبين.  وحضر توقيع مذكرة التفاهم وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة والسفير السعودي لدى الأردن الدكتور سامي الصالح والوفد المرافق لوزير الخدمة المدنية السعودي.-(بترا)