مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد و"التنمية الإنسانية"

عمان - وقعت مؤسسة ولي العهد أمس مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين في تقديم الخدمات التي تساعد في دعم الأمور التنموية وتعزيز العطاء، من خلال اعداد برامج لتطوير الشباب.اضافة اعلان
ووقع الاتفاقيّة عن مؤسسة ولي العهد المدير التنفيذي بالوكالة نور أبو الراغب، وعن "التنمية الانسانية" الأمين العام عيسى الأنصاري.
وقالت أبو الراغب "نرى في شراكة العمل هذه إضافة جديدة لسلسلة الجهود التي يتم بذلها على صعيد تنمية وتطوير مهارات الشباب، وسنعمل من خلال فرق العمل الفنيّة المشتركة على تفعيل مذكرة التفاهم وتحديد البرامج والمبادرات المشتركة التي سيتم العمل على تنفيذها".
وأضافت "نسعى في مؤسسة ولي العهد على تعزيز شراكاتنا مع مختلف المؤسسات المحليّة والاقليميّة والدوليّة لخدمة الشباب الذين يشكلون النسبة الأكبر في التركيبة السكانيّة ليس في الأردن فقط، بل في كل الدول العربيّة".
بدوره عبّر الأنصاري عن سعادته بشراكة العمل مع مؤسسة ولي العهد، مؤكدا أن هذه الشراكة ستكون رافدا مهما للشباب على المستويين المحلي والعربي.
وعلى هامش اللقاء، زار الوفد الضيف، جامعة الحسين التقنيّة، حيث استمع لشرح من رئيسها الدكتور لبيب الخضرا، بالإضافة لشرح من بعض طلابها لأبرز المشاريع الريادية.
كما راز الوفد، مختبر التصنيع الرقمي "Fablab" التابع للمؤسسة، والذي يتم العمل عليه الآن ليكون الحاضنة للشباب الراغبين بتطوير أفكارهم وإبداعاتهم، كما سيكون منصّة عمل مثاليّة للأشخاص العاملين على تسجيل براءات اختراع ذات جدوى اقتصاديّة.
كما استمع الوفد لشرح قدمه فريق عمل مبادرة مسار الأردنيّة التابعة لمؤسسة ولي العهد، والهادفة لإطلاق أول قمر صناعي أردني مصغّر، تم تصميمه وتنفيذه بأيادي طلاب هندسة أردنيين، وتحت إشراف عدد من الأكاديميين الأردنيين.-(بترا)