مذكرة تفاهم لمشروع تطوير الخدمة المدنية لموظفي القطاع العام

عمان - وقع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز امس، مذكرة تفاهم بهدف تطوير مشروع تطوير الخدمة المدنية لموظفي القطاع الذي ينفذه الصندوق.اضافة اعلان
وتأتي المذكرة التي وقعها مدير الصندوق صائب الحسن، والمدير التنفيذي للمركز بالوكالة اسامة ابو سليم، ضمن خطة الصندوق بتطوير المشروع من خلال اضافة حزمة تدريبية جديدة وتوسعة الفئة المستفيدة منه والتي سينفذها المركز بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا (ENA).
وقال الحسن، ان المذكرة ستطور مشروع تطوير الخدمة المدنية، باضافة حزمة تدريبية تستهدف فئات جديدة من موظفي القطاع العام، مما ينعكس ايجابياً على نوعية البرامج التدريبية التي يقدمها، بالاضافة انها ستعمل على زيادة فعالية 250 موظفا وموظفة وتنمية مهاراتهم وتحسين أدائهم الوظيفي.
وأضاف انه انسجاما مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بأهمية الاستثمار في تنمية الموارد البشرية وتطوير القطاع العام والارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها، جاء تصميم هذا البرنامج بالتعاون بين الصندوق ومؤسسة (IDG) بهدف تعزيز المهارات القيادية لموظفي القطاع العام، واكسابهم الخبرة اللازمة لضمان ديمومة تطور المؤسسات ونجاحها.
وأشار الحسن إلى ان البرنامج الذي ينفّذ على ثلاث مراحل، على مدى ستة أشهر، يتناول محاور رئيسية تتمثل في المهارات الإدارية والقيادية، إعداد الاستراتيجيات والسياسات والتقارير الإقتصادية، بالاضافة الى بناء روح الفريق بين مسؤولي القطاع العام وتأسيس شبكة علاقات قوية فيما بينهم لتبادل الخبرات.
واكد ابو سليم، أهمية توقيع المذكرة بهدف تحقيق رسالة المركز المتمثلة في نشر ثقافة التميز في القطاعات كافة، من خلال عقد دورات تدريبية مشتركة لبناء وتطوير قدرات موظفي القطاع العام.-(بترا)