آخر الأخبار-العرب-والعالم

مردخاي: منع إدخال المنتجات الفلسطينية للقدس سيعزز مقاطعة إسرائيل

الناصرة-الغد- حذّر يوآف مردخاي، “منسق شؤون المناطق” في وزارة الجيش الإسرائيلية، مسؤولين في مكتب رئيس الحكومة ووزارة الخارجية ووزارت حكومية اخرى، من القرار الذي اتخذه وزير الزراعة اوري اريئيل بمنع إدخال منتجات البان ولحوم فلسطينية الى مدينة القدس المحتلة، مشيرا إلى أن هذا القرار من شأنه أن يؤدي الى تصعيد في الموقف، ويعزز من المقاطعة لإسرائيل في دول العالم.
وأشارت صحيفة “هآرتس” التي اوردت الخبر الى ان مردخاي بعث بهذا التحذير بعد ان فشل في جميع محاولاته باقناع الوزير اريئيل بالعودة عن قراره.
وكان وزير الزراعة الإسرائيلي قد أصدر في الاول من أيار الجاري بواسطة مدير عام وزارة الزراعة، تعليمات يحظر بموجبها دخول منتجات البان ولحوم مصنعة في مناطق السلطة الفلسطينية الى القدس المحتلة.
ويدور الحديث عن مصانع تسوّق شهريا حوالي 239 طنا من هذه المنتجات، وهو بذلك يكون قد الغى الترخيص الصادر لهذه المصانع منذ العام 1994. واشار احد المسؤولين الاسرائيليين إلى ان اريئيل يعتزم بعد عيد الفصح اتخاذ اجراءات جديدة، أشد خطورة.
وجاء في كتاب مردخاي: “القرار من شأنه ان يتسبب بانهيار شرعية اسرائيل في العالم”، مؤكداً أن هذا القرار الى جانب قرارات أخرى، كعدم توسيع معدل استيراد المنتجات الزراعية من قطاع غزة التي تسوّق في اسرائيل؛ من شأنه ان يتسبب بالضرر للمواقف الاسرائيلية في اجتماعات الدول المانحة المقرر عقدها في بروكسل في 18 نيسان(ابريل ) المقبل. واضاف مردخاي “أن قرارا كهذا قد يؤدي الى طرد العديد من العمال الفلسطينيين، مما يزيد من خطر الانفجار داخل السلطة الفلسطينية، وبالتالي زيادة احتمالية تصعيد الموقف الامني في الضفة الغربية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock