مرسيدس-بنز تخطط لنسخة كهربائية من السيارة السوبر SLS

مرسيدس-بنز تخطط لنسخة كهربائية من السيارة السوبر SLS
مرسيدس-بنز تخطط لنسخة كهربائية من السيارة السوبر SLS

 

اعلنت مرسيدس-بنز عن خطط لانتاج نسخة كهربائية من السيارة السوبر Mercedes-AMG SLS التي تنوي الكشف عنها عالميا للمرة الاولى في معرض فرانكفورت للسيارات الذي ينطلق في 15 سبتمبر القادم. وتعتمد السيارة السوبر ذات العديمة الانبعاثات على النسخة الانتاجية لـ SLS.

اضافة اعلان

وقال فرانك بيرنتالر مدير عام سيارات مرسيدس-بنز الشرق الاوسط:" نريد من النسخة الكهربائية للسيارة SLS AMG ان نعيد تعريف السيارة الرياضية السوبر. وبالنسبة لمرسيدس-بنز لا يتعلق الامر بالمسوؤلية فقط وإنما يتعلق ايضا بالاثارة وبالاداء الكلاسيكي لـ AMG".

سيكون للنسخة الكهربائيية من هذه السيارة السوبر نفس هيكل الالمنيوم الخفيف الخاص بالنسخة الانتاجية لـ SLS مع ابواب جناح النورس.

وسيكون لهذه السيارة محرك كهربائي بجوار كل عجلة مما يخفف كثيرا من فاقد الطاقة مقارنة بالمحركات المثبتة على العجلات. ويقوم ناقل واحد لكل محور بنقل الطاقة مما يحول السيارة بصورة فعالة الى سيارة بدفع بجميع العجلات مما يسمح بنقل ديناميكي مثالي للطاقة دون فاقد للطاقة بسبب توجيه عزم الدوران.

وفي هذه المرحلة التجريبية تستخدم SLS AMG بطارية ليثيوم-ايون توتر عالي مبردة بالسائل يبلغ محتوى طاقتها 48 كيلو واط ساعي.  ويتم اعادة شحن البطارية ذات الاستطاعة 400 فولط خلال توقف السيارة.

وتبلغ قوة SLS المزودة بمحرك 8 اسطوانات سعة 6.3 لتر 571 حصان و479 نيوتن متر فقط من عزم الدوران فيما تبلف قوة النسخة الكهربائية بالمقارنة 532 حصان وعزم دوران هائل يبلغ 649 نيوتن متر مما يعطيها تسارعا من الصفر الى 100 كم/سا في اقل من 4 ثواني وفق الخطط وهو نفس الرفم الخاص بالنسخة SLS ذات المحرك البنزيني.

وسيتم تثبيت وحدة البطارية امام الحاجز الناري في الممر الوسطي وفي حيز خلف المقاعد وهو الحيز الذي يحتله خزان الوقود عادة.