مرصد اثقافة والفنون

- ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع)، تستضيف دائرة المكتبة الوطنية الكاتب عبدالرحمن مبيضين للحديث عن كتابه "بعد الأربعين"، وذلك عند الساعة السادسة من مساء يوم الأحد المقبل في قاعة الاحتفالات الرئيسية.اضافة اعلان
- يستضيف منتدى عبدالحميد شومان الثقافي، أستاذ العلوم السياسية في جامعة اليرموك الدكتور وليد عبدالحي، في محاضرة بعنوان: "العلاقة بين الديمقراطية والسلام في النظام الدولي"، وذلك عند الساعة السادسة والنصف من مساء الاثنين المقبل، بمقر المنتدى بجبل عمان. يرأس الجلسة ويدير الحوار د.نبيل الشريف.
- بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي للتسامح الذي تنظمه منظمة اليونسكو سنويا، يقيم المركز الثقافي الملكي يوم الثلاثاء المقبل ندوة بهذه المناسبة بالتعاون مع المركز الأردني لبحوث التعايش الديني، يشارك فيها كل من السيدة أسمى خضر والدكتور عبدالرحمن سعود أبداح والأب نبيل حداد. كما تشتمل الندوة على إلقاء كلمة لمدير عام المركز الثقافي الملكي محمد أبوسماقة، ويدير الندوة المستشار الثقافي والفني في المركز الثقافي الملكي أيمن الرمحي.
- برعاية رئيس الوزراء د.عبدالله النسور، تقيم وزارة الثقافة حفل تأبين الشاعر حبيب الزيودي، عند الساعة السادسة من مساء الأربعاء المقبل في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي.
- برعاية وزير الثقافة سميح المعايطة، تُطلق وزارة الثقافة الدورة السادسة من مشروع مكتبة الأسرة/ مهرجان القراءة للجميع، في التاسع من الشهر المقبل، في محافظات المملكة كافة. حفل الافتتاح من المنتظر أن تستضيفه جمعية الرؤى للمكفوفين في الأغوار الوسطى/ دير علا، عند الساعة العاشرة صباحا، ويستمر المهرجان حتى الثالث عشر من الشهر نفسه.