مرصد الثقافة والفنون

* احتفاء بعيد جلالة الملك عبدالله الثاني، تقيم أوركسترا عمان السمفوني بقيادة محمد عثمان صديق وأوركسترا القاهرة السمفوني بقيادة مارتشيللو موتاديللي في السابعة من مساء الأربعاء المقبل على مسرح مركز الحسين الثقافي، أمسية موسيقية بعنوان "من شهرزاد الى كارمن".

اضافة اعلان

* تنظم شركة إيقاع للموسيقى أمسية موسيقية للموسيقي الفلسطيني نزار روحانا في السابعة مساء الخميس المقبل على مسرح مركز الحسين الثقافي، تقدم فيها مقطوعات من ألبومه "سرد".

* يستضيف مسرح مركز الأمير الحسن الثقافي في مدينة الكرك، في الخامسة من مساء الثامن والعشرين من الشهر الحالي، وبرعاية رئيس الوزراء حفل اختتام فعاليات "الكرك مدينة الثقافة الأردنية 2009".

* ينظم مسرح البلد احتفالية لعرض الفيلم التسجيلي "كما قال الشاعر" للمخرج والقاص نصري الحاج، وذلك يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الحالي في مركز الحسين الثقافي برأس العين.

* يفتتح في السادسة من يوم 31 الشهر الحالي في المتحف الوطني الأردني للفنون الجملية المعرض الفوتوغرافي الأول للمصور سامي نبيل.

* بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للهجوم على غزة، تعرض الهيئة الملكية للأفلام مجموعة من الأفلام التسجيلية والروائية بعنوان "أفلام من غزة"، ابتداء من الأحد المقبل وحتى يوم الثلاثاء، وتأتي العروض في السابعة مساء في بيت الأفلام الكائن في مقر الهيئة بجبل عمان.

* تلقي أستاذة علم الإعلام والاتصال بالجامعة اللبنانية د.مي عبدالله في السادسة من مساء اليوم في منتدى عبدالحميد شومان محاضرة بعنوان "الإعلام العربي وسبل الإصلاح"، ويدير الحوار د. تيسير أبو عرجه.

* يفتتح في السادسة والنصف من مساء الثاني من شباط المقبل معرض بعنوان "سبعة في سبعة" في غاليري بنك القاهرة، يشارك فيه الفنانون خالد خريس وزكي شقفه وكلارا امادو وجلال عريقات وفاروق لمبز وديانا شمعونكي وحكيم جماعين.