ثقافة

مرصد الثقافة والفنون

 يستضيف منتدى عبدالحميد شومان الثقافي، في السادسة والنصف من مساء اليوم أستاذ التاريخ الدكتور علي محافظة، في محاضرة بعنوان “إصلاح التربية والتعليم ضرورة وطنية أردنية”. يرأس الجلسة ويدير الحوار د. محي الدين توق.

 برعاية معالي وزير الثقافة الدكتور صلاح جرار، وحضور وزيرة الدولة لشؤون المرأة ناديا هاشم، تقيم جمعية قرية الأردنيات وبالتعاون مع منتدى الفحيص الثقافي في السابعة من مساء اليوم في مقر المنتدى حفل توقيع كتاب “مبدعات عربيات وقضايا محورية”، والنسخة المترجمة منه للانجليزية بعنوان “Women Say No” للكاتبة هدا السرحان.

 يحاور اللقاء الثقافي الشهري الذي يعقد في دارة الفنون – مؤسسة خالد شومان، الروائي إلياس فركوح حول روايته الجديدة “غريق المرايا”. وذلك في السابعة من مساء غد.

 يرعى رئيس حزب الاتحاد الوطني الأردني محمد الخشمان، بحضور نقيب الصحفيين الصحفيين الأسبق عرفات حجازي، في السادسة من مساء غد بمقر الحزب حفل توقيع كتاب “حد السيف: اشتعالات الإباء الفلسطيني في قراءات كاتب أردني”، للكاتب الصحفي ممدوح أبو دلهوم. ويدير الحفل الشاعر الزميل حسين نشوان.

 برعاية دار طمليه للدراسات والأبحاث يقيم بيت بلدنا في السابعة والنصف من مساء بعد غد حفل استذكار للكاتب الراحل محمد طمليه. بمشاركة الكاتب الساخر يوسف غيشان، والقاص مفلح العدوان، مع وصلة غنائية للفنان كمال خليل – فرقة بلدنا، إضافة إلى قراءات للراحل طمليه يلقيها شقيقه المخرج رياض طمليه، ويتخلل الحفل الذي  تديره أحكام الدجاني إشهار كتاب محمد طمليه الأخير “على سرير الشفاه” الذي صدر مؤخراً عن دار أزمنة، ويتضمن نصوصاً كتبها الراحل أثناء صراعه مع مرض السرطان.

 تقيم وزارة الثقافة برعاية الوزير الدكتور صلاح جرار احتفالا بمناسبة عيد الاستقلال ويوم الجيش تحييه فرقة نايا الموسيقية في السابعة من مساء بعد غد على المسرح الرئيسي في المركز الثقافي الملكي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock