مرضي والروابدة.. إنجاز خارجي ينسي نحسا محليا

محمود مرضي ونور الدين الروابدة على منصة التتويج مع المحرق -(من المصدر)
محمود مرضي ونور الدين الروابدة على منصة التتويج مع المحرق -(من المصدر)

مهند جويلس

عمان – كشف نجما المنتخب الوطني ونادي المحرق لكرة القدم محمود مرضي ونور الدين الروابدة، عن عوامل فوز الفريق البحريني بلقب كأس الاتحاد الآسيوي مساء الجمعة الماضي، للمرة الثانية في تاريخه.اضافة اعلان
وتغلب فريق المحرق على أرضه وبين جماهيره بثلاثية نظيفة على فريق ناساف كاراشي الأوزبكي، في المباراة الختامية للبطولة بنسختها السابعة عشرة، وسجل مرضي هدف السبق لفريقه في شباك ماساف، إضافة إلى افتتاحه التسجيل في مباراة الدور نصف النهائي أمام الكويت الكويتي، التي فاز بها المحرق بثنائية نظيفة.
وبين مرضي في معرض رده على استفسارات "الغد"، أن شعوره لا يوصف بعد رفع كأس الاتحاد الآسيوي، بعد أن استعصى عليه اللقب في مرتين سابقتين مع فريق الجزيرة رفقة زميله الروابدة.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الغد": "كان حلما بالنسبة لي التتويج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي، بعد أن بدأت اللعب بهذه البطولة مع فريق الأهلي، شعور رائع بالنسبة لي أن أكون سببا رئيسا في التتويج باللقب، بعد افتتاح التسجيل في المباراة النهائية والنصف نهائي".
ويعد مرضي اللاعب الأردني الوحيد الذي لعب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي مع 5 أندية، بدءا من فريق الأهلي، مرورا بالفيصلي ومن ثم الجزيرة، وبداية الموسم الحالي مع فريق السلط، وانتهاء مع فريق المحرق البحريني، ليكسر أخيرا النحس الذي لازمه في هذه البطولة.
وكشف مرضي عن أن العلاقة الوطيدة التي تربط اللاعبين، إضافة إلى دعم وتحفيز جماهير الفريق له، هما سببان رئيسيان في نيل لقب البطولة في الموسم الحالي، وتابع: "أقدم نفس المستويات سواء في الخارج أو في الملاعب المحلية، لكن ما يميز الدول الأخرى هو وجود قوة الدعم المادي، إضافة إلى أن التغطية الإعلامية للأحداث تكون بصورة مختلفة، ونأمل دائما كمحترفين في الخارج رفع راية الوطن بجميع الأوقات".
من جهته، أبدى الروابدة سعادة كبيرة بفوزه باللقب الآسيوي، في أولى تجاربه الاحترافية، مؤكدا أن فريقه المحرق معتاد على تحقيق البطولات، ولكن للبطولة الآسيوية طعم مختلف. وأشار الروابدة إلى أن التوفيق من الله ورضا والديه دفعاه للتألق مع الفريق في المباراة النهائية وحصد البطولة، متمنيا بأن تستمر تجاربه الاحترافية في التفوق وتحقيق البطولات، وواصل: "أصابتني الصدمة من دعم جماهير المحرق للفريق بصورة كبيرة، وبفضل الله دخلنا التاريخ في يوم لن يمحى من ذاكرة الجماهير، وأشكر الله الذي أكرمني بتحقيق اللقب بعد الخسارة في مناسبتين مع الجزيرة".