مرعي لـ"الغد": لا للمباريات على ملعب الزرقاء وشرارة الأفضل ووانغا محترف مرعب

Untitled-1
Untitled-1

خالد الخطاطبة

عمان- طالب قائد فريق النادي الفيصلي لكرة القدم براء مرعي، اتحاد كرة القدم، بضرورة الغاء إقامة المباريات على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، المزروع بالعشب الصناعي، لما يسببه هذا الملعب من إصابات للاعبين.اضافة اعلان
وتمنى مرعي أن يشهد الموسم المقبل، غيابا كاملا لمباريات مختلف البطولات عن هذا الملعب، الذي يعتبر مقبرة للاعبين، لما له من تأثيرات سلبية على إصابات اللاعبين ناهيك عن دوره في اضعاف المستوى الفني للمباريات.
ولفت قائد فريق الفيصلي في لقاء مع "الغد"، إلى أن هناك لاعبين كثر، غابوا عن الموسم الماضي بسبب هذا الملعب، متمنيا على الاتحاد انقاذ نجوم الكرة الأردنية من خلال حجب المباريات عن ستاد الأمير محمد في الموسم المقبل، والاكتفاء باقامة اللقاءات على الملاعب المزروعة بالعشب الطبيعي.
واعتبر مرعي أن الاستمرار في لعب المباريات على ملعب الزرقاء في الموسم المقبل، سيؤدي إلى إنهاء الحياة الرياضية لنجوم آخرين، الأمر الذي يلحق الضرر بالأندية والمنتخبات الوطنية التي تأثرت بغياب نجوم بسبب الإصابات التي نتجت عن هذا الملعب المرعب.
"الكأس" يعيد التوازن للفيصلي
أكد مرعي أن فوز فريقه بلقب كأس الأردن، أعاد التوازن للنادي الفيصلي وجماهيره، بعد موسم صعب في مختلف الجوانب.
وأضاف: الكأس قلب موسم الفيصلي وقاده نحو النجاح، معتبرا أن فريقه لا يرضى بغير البطولات، وأن ضياع لقب الدوري جاء بسبب ظروف إدارية وفنية صعبة، تسببت في خلل فني، أهدر الكثير من النقاط.
واعتبر مرعي أن جمهور الفيصلي هو العنصر الأبرز الذي قاد الفريق للقب الدوري، من خلال متابعته وتشجيعه للاعبين، وهو أمر مهم ومؤثر، ناهيك عن جهود اللجنة المؤقتة.
وتمنى مرعي على جماهير الفيصلي الكبيرة، الالتفاف خلف النادي في هذه الفترة، لضمان عودة النسر للتحليق في سماء البطولات.
قرار حمد في الاتجاه الصحيح
وحول عدم اختياره لصفوف المنتخب في المرحلة الحالية، أكد مرعي احترامه لقرارات المدير الفني عدنان حمد، الذي يعرف قدرات اللاعبين جميعا.
وأضاف: قرار حمد في عدم اختياري جاء في الاتجاه الصحيح، كوني غبت لفترات طويلة عن الموسم بسبب الإصابة، ما أثر على جاهزيتي، قبل أن ابدأ بالعودة التدريجية للملاعب وللمستوى المعهود.
وأكد براء أنه بدأ العمل بجد واجتهاد، لضمان مقعد في المنتخب في الفترة المقبلة، من خلال البحث عن الجاهزية الكاملة، متمنيا للمنتخب الوطني التوفيق في بطولة كأس العرب والمنافسات التالية.
شرارة أفضل المحليين ووانغا مهاجم مرعب
وعن أبرز اللاعبين في الموسم الكروي المنتهي، اعتبر مرعي أن نجم فريق الرمثا محمد أبو زريق "شرارة"، يعتبر اللاعب الأبرز، لدوره المؤثر في قيادة فريقه للفوز بلقب الدوري.
وعن المحترف الأجنبي الأفضل والأكثر تأثيرا في دوري المحترفين، أكد قائد فريق الفيصلي أن المحترف الكاميروني في فريق السلط وانغا، كان المحترف الأبرز، بل أنه كان مرعبا لحراس المرمى والمدافعين، لبنيته الجسمانية القوية، ومهاراته وقدرته على اختيار الموقع المناسب في الملعب خلال المباريات.
بني ياسين وعرب
وردا على سؤال يتعلق بالمدافع الأبرز بالدوري، والذي يرتاح باللعب إلى جانبه، اعتبر مرعي أن مدافع الفيصلي أنس بني ياسين ومدافع الوحدات يزن عرب، يعتبران من أبرز المدافعين على الساحة المحلية، إلى جانب العديد من المواهب الصاعدة التي ينتظرها مستقلا أفضل.
مدربون لهم بصمة
وردا على سؤال يتعلق بالمدرب صاحب الفضل عليه، اعتبر مرعي أن كل من دربه له فضل عليه، ولكنه لا يستطيع إغفال مدربين امثال خالد عبدالرحيم وجمال أبو عابد وراتب العوضات وعيسى الترك ومحمود الحديد والسوري حسام السيد والبلجيكي فيتال بوركلمانز، وغيرهم من المدربين.
عمل متواصل في اللجنة المؤقتة
ولفت قائد النادي الفيصلي إلى العمل المتواصل للجنة المؤقتة للنادي برئاسة نضال الحديد، ما يدعو للتفاؤل بإمكانية مساعد النادي على حل جزء كبير من مشاكله.
وقال: اتابع عمل اللجنة المؤقتة عن قرب، والمس مدى الجهد الذي يقومون به برئاسة الحديد الذي منح كامل وقته للنادي من أجل إعادته إلى المسار الصحيح.
ودعا مرعي رجال الأعمال لمساندة الفيصلي في هذه المرحلة، مؤكدا أهمية الدعم الجماهيري للفريق في هذه المرحلة الصعبة، متمنيا أن تشهد الأيام المقبلة انضمام العديد من رجال الأعمال للنادي صاحب المشاركات الرائعة عربيا وآسيويا.