مركز الملك عبد الله الثاني للتميز يعقد دورة مقيم معتمد

عمان - عقد مركز الملك عبدالله الثاني للتميز أول دورة مقيم معتمد بناء على نموذج التميز الأوروبي (EFQM 2013) استمرت ثلاثة أيام.
وتضمنت الدورة مفاهيم التميز الأساسية وأهم التعديلات التي طرأت على النموذج، وآلية التقييم من خلال استعمال النموذج وآلية التقييم (الرادار) ووضع العلامات إضافة الى آلية تنفيذ الزيارات الميدانية.اضافة اعلان
ويعقد المركز نهاية الشهر الحالي الدورة ذاتها لعدد من المهتمين بهذا المجال.
وكان المركز وقع اتفاقية شراكة مع المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)، العام الماضي بحيث يكون المركز الجهة الوحيدة المخولة بتقديم وتوزيع كل ما له علاقة بالمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة من دورات تدريبية ومطبوعات وخدمات أخرى في الأردن.
وبناءً على هذه الاتفاقية جدد المركز رخصة التدريب المعتمدة من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، وشارك بترجمة النموذج الجديد والمواد التدريبية والحالة العملية إلى اللغة العربية ليتم استخدامها في الدورات التدريبية.
ويعد مركز الملك عبد الله الثاني للتميز من أوائل المراكز التي تحصل على رخصة لتدريب وتقديم دورة مقيم معتمد بناء على نموذج التميز الأوروبي، وحصل المركز سابقاً على رخصة تدريب دولية من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة كجهة معتمدة لتقديم التدريب المتخصص بالتقييم الذاتي ومنح الشهادات المعتمدة كشهادة "مقيِّم معتمَد" و"مرشد معتمَد" و"كيف تبدأ رحلة المؤسسة نحو التميز محلياً وإقليمياً.
يشار الى أن المركز يدير جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز التي تعد أرفع جائزة للتميز على المستوى الوطني في جميع القطاعات.
ويهدف إلى نشر ثقافة التميز في الأردن والمنطقة من خلال تطوير نماذج/ أطر التميز ومعايير التقييم المبنية على أفضل الممارسات الدولية، وتقييم أداء المؤسسات، وإدارة جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز ونشر التميز في القطاعين العام والخاص، المؤسسات غير الربحية والمؤسسات غير الحكومية.-(بترا)