مركز تطوير الأعمال يبحث ومديري مدارس حكومية كيفية الاستفادة من برنامج "سند"

عمان-الغد- نظم مركز تطوير الأعمال (BDC) ووزارة التربية والتعليم جلسة حوارية شارك بها 22 مدير مدرسة حكومية تعرفوا من خلالها على برامح وخدمات المركز، والتي أبرزها برنامج سند "ريادة الاعمال" الممول من الحكومة الكندية Global Affairs Canada.اضافة اعلان
وشارك بالحوار 22 مدير مدرسة، ابدوا خلالها اهتمامهم ببرامج مركز تطوير الاعمال المختلفة ودورها الأبرز في تعزيز دور المعلمين في بناء قدرات الشباب من خلال إشراك الطلاب في العملية التعليمية.
وناقش الحضور أهم التحديات التي تواجه الطلاب وكيفية الحد منها كان أبرزها عدم ادارك الطلاب لمهاراتهم وقدراتهم مما يسبب في كثير من الاحيان بضعف الثقة بالنفس والانعزال، بالاضافة الى عدم اعطاء الشباب الفرصة للتعبير عن ميولهم في اختيار المهن ونظرة المجتمع لبعضها، مشيرين إلى دور برامج سند في تغيير الانماط التفكيرية الخاطئة واعطاء الفرصة للشباب في اختيار مساراتهم الوظيفية.
كما شدد المدراء على أهمية تعميم برنامج سند في كافة المديريات وإعطاء دورات للمدراء والمعلمين ليقوموا بدورهم بإدخال البرنامج ضمن المناهج ونشر التوعية بين الاهالي والطلاب خاصة بما يعود به البرنامج من منافع ليس فقط على الطالب في اختيارهم المسار المهني، وصقل شخصيتهم، وتأسيس مشاريع تدر دخلا ماديا تحسن الوضع المعيشي للأفراد.
هذا واشاد الرئيس التنفيذي والمؤسس لمركز تطوير الأعمال نايف استيية بالجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم بتنفيذ رؤى وخطط استراتيجية تركز في مجملها على تعزيز كفاءة الطلاب وتطوير المناهج التعليمية، مشيدا بحنكة وزير التربية والتعليم ورؤيته الشمولية في ترجمة احتياجات بيئة الاعمال للكفاءات وتطوير المناهج التعليمية، واساليب التدريس، لتحاكي متطلبات سوق العمل، ولرفد جيل واعي كفؤ قادر على الانخراط في بيئة الأعمال والمساهمة في دفع عجلة التقدم.
وأضاف استيتية: "نعمل في مركز تطوير الأعمال بقدم وساق في تيسير كل سبل التعاون مع وزارة التربية والتعليم والمساهمة في تحقيق أهدافها لبناء جيل متمكن وقدوة لغيره من الشباب العربي".
وقبل خمس سنوات، شرع مركز تطوير الأعمال (BDC) بتنفيذ برنامج سند في المدارس المهنية من خلال ترشيح المديريات لمعلمين ينضمون لبرنامج "تدريب الميسرين" ضمن معايير حددها المركز.