مركز زها الثقافي يُنفّذ فعاليات تدعم ذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع

WhatsApp Image 2022-06-11 at 11.33.53 AM
WhatsApp Image 2022-06-11 at 11.33.53 AM

معتصم الرقاد
عمان- نظّم مركز زها الثقافي فرع الهاشمي الشمالي، يوماً وظيفياً لتشغيل الأشخاص من ذوي الإعاقة، وذلك بالتعاون مع منظمة الانترسوس الإيطالية وزارة العمل والمجلس الأعلى لذوي الإعاقة والجمعية الوطنية لتأهيل الأسرة.

اضافة اعلان

وشارك بتنظيم هذه الفعالية مجموعة من متطوعي المركز وطالبات قسم التربية الخاصة بكلية الأميرة ثروت، حيث جرى توفير عدد من فرص العمل قدمتها عدد من الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص.

كما عُقِدت مبادرة لطالبات الجامعة الهاشمية قسم التربية الخاصة تضمّنت العديد من الأنشطة الموجهة لذوي الإعاقة.

وفيما يختص بالدورات التدريبية انطلقت دورة "مهارات الحاسوب" الموجهة لذوي الإعاقة والتي تم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسة نور الحسين / معهد العناية بصحة الأسرة فريق التأهيل المجتمعي لذوي الإعاقة والتي تهدف إلى تطوير مهاراتهم في استخدام الحاسوب.

وبدورها أكّدت مديرة مراكز زها الثقافية رانيا صبيح، على أهمية دمج ذوي الإعاقة في سوق العمل وتقديم الدعم الممكن لهذه الشريحة من أبناء الوطن، لتمكينهم اقتصادياً.

ويذكر بأن مركز زها الثقافي باب الواد الهاشمي الشمالي شكل لجنة خاصة لذوي الإعاقة من متطوعين مختصين بهذا المجال لتنسيق وتنظيم الفعاليات والنشاطات الخاصة بهم.

ويعد مركز زها الثقافي باب الواد/ الهاشمي الشمالي هو أحد فروع مراكز زها الثقافية الـ ٢٤ التي تم تنفيذها ضمن المبادرات الملكية السامية بالتعاون مع امانة عمان الكبرى والمنتشرة في العاصمة ومحافظات المملكة.
Motasem.alraqqad@a lg had.jo