مركز هيا الثقافي يطلق مسرحية الدمى "رحلة طرطوش"

جانب من المسرحية - (تصوير: ساهر قدارة)
جانب من المسرحية - (تصوير: ساهر قدارة)

عمان-الغد- أطلق مركز هيا الثقافي الخميس الماضي أول مسرحية دمى له منذ إعادة افتتاحه بعنوان "رحلة طرطوش".
وتعد مسرحية "رحلة طرطوش" تأكيدا لاستمرار المركز في مسيرته التي بدأت منذ تأسيسه وحتى الوقت الحالي والتي تهدف الى جعل المسرحيات المختلفة متوفرة للأطفال على مدار العام من خلال إنشاء مسرح متخصص للطفل في مركز هيا الثقافي.اضافة اعلان
وتم تنفيذ المسرحية التي أخرجتها دينا أبو حمدان، بالتعاون مع خبرات عالمية مثل خبراء الدمى من المملكة المتحدة ومصممين محترفين لسينوغرافيا المسرحية من مسرح أوم في الدنمارك، وبتقديم فريق مسرح مركز هيا الثقافي.
وتم إطلاق الشخصية المسرحية "طرطوش" العام 2009 كجزء من الحملة التوعوية لترشيد استهلاك المياه التي عقدها مركز هيا الثقافي، ولقد لاقت هذه الشخصية محبة كبيرة من الأطفال، ونتيجة لهذا النجاح قرر مركز هيا الثقافي العام 2014 إعادة كتابة أحداث القصة وإدخال سينوغرافيا مميزة وتصميم الدمى من جديد ليتم إعادة إطلاقها في العام 2016.
حضر العرض الافتتاحي مجموعة من موظفي الشركات الداعمة وأطفالهم وشركاء المركز وعائلاتهم.
وعبرت مدير عام مركز هيا الثقافي ديالا الخمرة، عن سعادتها بإطلاق المسرحية، قائلة "أتوجه بالشكر الجزيل لجميع الداعمين من القطاعين العام والخاص لإيمانهم بدور مسرح الدمى وتأثيره على حياة الأطفال".
ويذكر أن المسرحية جاءت بدعم من الرعاة الذهبيين؛ غرفة تجارة عمان والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، والرعاة الفضيين شركة أرامكس ووزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى.
ومركز هيا الثقافي هو جمعية خيرية لا تسعى للربح، يجمع المركز الأنشطة والبرامج الثقافية والفنية والتعليمية والترفيهية كافة في مكان واحد، وتتمثل رؤيته بأن يصبح مركزا حيويا للإبداع والاكتشاف والتعلم التجريبي، الأمر الذي سيجعل الثقافة والفن في متناول الأطفال كافة في الأردن.