مسؤول أميركي: ترامب سيعترف اليوم بالقدس عاصمة لإسرائيل

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
الرئيس الأميركي دونالد ترامب

واشنطن- أعلن مسؤول اميركي طلب عدم كشف اسمه أمس الثلاثاء، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل، اليوم الأربعاء، متجاهلا بذلك تحذيرات صدرت في الشرق الأوسط والعالم من أن خطوة كهذه ستنسف عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

اضافة اعلان

وقال المسؤول الأميركي أن ترامب سيعطي من جهة ثانية أوامره للبدء بعملية نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس، مضيفا أن الرئيس الأميركي لن يحدد جدولا زمنيا لعملية نقل السفارة التي ستتطلب "سنوات" نظرا إلى الحاجة لإيجاد موقع لها وتشييد بناء جديد لها وتمويله.

وتابع المسؤول أن الرئيس من خلال نقل السفارة يُنفّذ "وعدًا اساسيًا في حملته (الانتخابية)، وهو وعد كان قطعه العديد من المرشحين للرئاسة" في الولايات المتحدة.

من جهته قال مسؤول اميركي ثان إنّ "الرئيس ترامب ما زال ملتزما تحقيق اتفاق سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين وهو متفائل بان السلام يمكن أن يتحقق". وأضاف "أن الرئيس ترامب مستعد لدعم حل الدولتين... إذا وافق على ذلك طرفا" النزاع.

وخلال سلسلة اتصالات هاتفية اجراها، ابلغ ترامب عددا من القادة العرب الثلاثاء بنيته نقل السفارة.

واعلنت الرئاسة الفلسطينية مساء الثلاثاء ان الرئيس الاميركي أبلغ عباس "نيته نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس".-(أ ف ب)